رئيس اللجنة البارالمبية: فخور بما تحقق وسعيد بتنظيم مصر لأمم إفريقيا للساق الواحدة 2024

حسام الدين مصطفى: ما تحقق مجهود ضخم للجنة الفنية.. ونأمل التتويج بأمم إفريقيا والتأهل لكأس العالم

الاحد 13 اغسطس 2023 | 10:33 صباحاً
مؤتمر إعلان فوز مصر بتنظيم أمم إفريقيا 2024
مؤتمر إعلان فوز مصر بتنظيم أمم إفريقيا 2024
كتب : محمد عبد العزيز عامر

أعرب دكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة الأولمبية المصرية عن فخره الشديد بما تحقق للعبة كرة القدم للساق الواحدة في مصر على مدار العام الأخير منذ انطلاق أول بطولة للدوري، وذلك في المؤتمر الصحفي لإعلان التعاقد الرسمي مع مدير فني أجنبي لمنتخب مصر ونيل شرف تنظيم بطولة أمم إفريقيا 2024، وذلك في المركز الأولمبي بالمعادي.

وأكد مصطفى على سعادته كونه شاهد الأمر مجرد فكرة، ثم النجاح في تنظيم أول بطولة دوري، ثم التعاقد مع خبير أجنبي لقيادة الفراعنة وهو مستر إيفران أويانيك المدير الفني التركي كأول منتخب بارالمبي يخطو هذه الخطوة، حتى نيل مصر شرف تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2024 المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

مؤتمر إعلان فوز مصر بتنظيم أمم إفريقيا 2024توقيع عقود تنظيم مصر لأمم إفريقيا للساق الواحدة 2024

وشدد رئيس اللجنة البارالمبية على أنه تابع مباريات بطولة الدوري المصري للساق الواحدة والذي توج به نادي بيراميدز، وشاهد قوة المباريات واستمتع بحماس اللاعبين الذي أكد أنه لم يشاهده في أي لعبة جماعية بارالمبية أخرى.

ووجه مصطفى التحية للاعبي لعبة كرة القدم للساق الواحدة على مجهودهم وحماسهم وطاقتهم الكبيرة للعمل ضمن منظومة متكاملة تحت إشراف اللجنة الفنية برئاسة محمد عادل حسني وعضوية سارة سمير ومهندس خالد عبد الحفيظ.

وواصل رئيس اللجنة البارالمبية المصرية حديثه مثمنًا مجهودات اللجنة الفنية للساق الواحدة الفنية والدعم المادي من خلال أكاديمية سمير وعلي للعبة وشركة الشبة المصرية الراعي الرسمي للعبة في مصر، ومشددًا على أن دور اللجنة هو الدعم حتى ظهور الفكرة للنور بشكل كامل، وقيام اتحاد مستقل للعبة مثل كل الرياضات الأخرى.

واستكمل مصطفى حديثه مؤكدًا على سعادته لانضمام أندية جديدة للنسخة الثانية من بطولة الدوري، بعد الكشف عن انضمام نادي البنك الأهلي للرباعي بيراميدز والزمالك وزد والمقاولون العرب، فيما سيتم قريبًا الإعلان عن دخول نادي جديد ضمن قائمة الأندية المشاركة في البطولة.

مؤتمر إعلان فوز مصر بتنظيم أمم إفريقيا 2024منتخب مصر للساق الواحدة مع رئيس اللجنة البارالمبية

وتابع رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، مبديًا سعادته لنجاح مصر في نيل شرف تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا 2024 المؤهلة لكأس العالم 2026، وكذلك المشاركة في أول بطولة لكرة القدم للساق الواحدة ضمن دور الألعاب الإفريقية البارالمبية والتي تنطلق مطلع شهر سبتمبر في غانا، وهما حدثان تاريخيان للعبة في مصر.

ودعا مصطفى لاعبي منتخب مصر للقتال على الفرصة وضرورة تحقيق مركز جيد في دورة الألعاب الإفريقية تمهيدًا للتتويج ببطولة إفريقيا 2024 والتأهل لبطولة كأس العالم 2026، مهنئًا هذا الجيل من الشباب بتواجدهم ضمن قائمة الفراعنة في هذه الفترة التاريخية.