هل تصل علبة الكليوباترا إلى 100 جنيه؟.. أزمة اسعار السجائر عرض مستمر والشركة تحسم الجدل

الخميس 10 اغسطس 2023 | 07:34 مساءً
أزمة أسعار السجائر
أزمة أسعار السجائر
كتب : نوران الرجال

تصدرت أزمة أسعار السجائر خلال الفترات الماضية، المشهد بسبب زيادة أسعارها داخل الأسواق، حيث أثارت حالة من الغضب من كافة المدخنين بسبب قلة السجائر في الأسواق، على الرغم من وجودها بشركة الشرقية للدخان.

ويعود السبب الأساسي إلى ارتفاع أسعار السجائر إلى جشع التجار للاستفادة بأكبر قدر ممكن خلال الفترة الحالية، حيث قام البعض برفع الأسعار إلى الضعف.

أسعار السجائر

كل علب سجائر الشركة الشرقية للدخان كافة بـ24 جنيها، عدا العلبة ذات الـ 10 سجائر بـ15 جنيها، وهو السعر المحدد للبيع، وكل من يخالف تلك الأسعار يتم وقف التعامل معه فورا وفق اللوائح والقانون، والجهات الرقابية تتعامل مع هذا الموقف حاليا.

موعد انتهاء أزمة السجائر

و ستنتهي أزمة السجائر على بداية العام الجديد 2024

وسيتم ضخ من 7 إلى 8 ملايين علبة سجائر يوميا من الأسبوع المقبل، وبالتنسيق مع كل الأجهزة الرقابية لمنع الاستغلال من بعض التجار.

وسيكون ضخ السجائر وفق الفاتورة الإلكترونية للتاجر المعتمد بالشركة، معلنا أن معرفة سعر العلبة سيكون من خلال «كيو أرد كود» على الهاتف المحمول.

ومن المنتظر طباعة السعر على علب السجائر لكن ما نزال في حاجة إلى آلات محددة لتنفيذ تلك التقنية؛ لأن خط الإنتاج ينتج 500 علبة في الدقيقة.

أسباب أزمة السجائر

أزمة السجائر أساسها التجار «الحيتان» غير المسجلين في الشركة للشرقية للدخان، وتداول المنتجات للتجار المخالفين ليس من اختصاصنا، ومكاسب تجار السوق السودة للسجائر وصل لـ 150 ملوين جنيه يوميًا

وقال إبراهيم الإمبابي رئيس شعبة السجائر والدخان، إنه لا زيادة في أسعار السجائر بالشركات، موضحا أن سعر علبة الكليوباترا حاليا تبلغ 24 جنيها.

وأضاف إبراهيم الإمبابي، في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، أن زيادة أسعار السجائر يعتمد على جشع التجار في الأسواق المصرية