مصر للطيران تطلق أول رحلة مباشرة من القاهرة لـ نيودلهي

الاحد 06 اغسطس 2023 | 12:56 مساءً
كتب : نوران الرجال

أقامت مصر للطيران رحلة مباشرة من العاصمة المصرية القاهرة إلى العاصمة الهندية نيودلهي، وهذه الخطوة جاءت في الوقت الذي يركز فيه البلدان على تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكد السفير المصري لدى الهند، وائل حامد، على أهمية مسار الرحلة الجديد، موضحا "كان رئيس الوزراء في القاهرة منذ ما يزيد قليلا عن ستة أسابيع، وتم توقيع اتفاقية استراتيجية بين الهند ومصر".

وأضاف أن: "الاتصال بين الشعبين أمر مهم للغاية؛ لذلك، فإن انطلاق هذه الرحلة بين القاهرة ونيودلهي مهم للغاية ويجعل من المضمون أكثر نجاح الاتفاقية التي وقعناها".

ووجه السفير حامد دعوة حارة للسياح الهنود لزيارة مصر، حيث ركز على  الجوانب الفريدة التي تقدمها البلاد، قائلًا إن "مصر من أجمل البلدان، فهي ليست فقط جميلة ولكنها تقدم شيئا لا يمكن لأي دولة أخرى أن تقدمه في العالم. نحن نقدم الحضارة المصرية القديمة، والتي هي فريدة من نوعها في العالم. إنه أكبر متحف مفتوح في العالم. فأدعوكم لزيارتها وأؤكد أنكم ستستمتعون بها".

وسيتم تشغيل خط القاهرة نيودلهي الذي تم إطلاقه حديثًا بواسطة طائرات "A320Neo" التي حصلت عليها مصر للطيران حديثا، والتي تقدم خدمة ذات مقصورتين ومزودة بـ 16 مقعدا في درجة الأعمال و 126 مقعدًا في الدرجة الاقتصادية.

ومن المقرر أن تعمل الرحلة أربع مرات في الأسبوع، على أن تغادر القاهرة يومي الخميس والسبت وتغادر من دلهي يومي الجمعة والأحد.

وأعرب النقيب محمد موسى، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مصر للطيران، عن سعادته بشأن المسار الجديد وإمكانية تعزيز العلاقات بين مصر والهند.

وصرح قائلًا: "الهند بالفعل دولة مهمة وتركيز سوقي مهم. ويسعدنا أن نبدأ الرحلات الجوية من القاهرة إلى دلهي، البوابة الثانية بخلاف العمليات الحالية إلى مومباي. وهذا لن يوفر فقط بديلا جديدا للمسافرين ولكن أيضا تعزيز العلاقات بين مصر والهند وتنشيط السياحة والسفر والأعمال بين البلدين".

كما أعرب عمرو علي، مدير مصر للطيران لشمال وشرق الهند، عن حماسه لهذه المسؤولية الجديدة، وقال "إنني محظوظ لأن إدارتنا قد أوكلت إلي مسؤولية بدء وإنجاح طريق القاهرة- دلهي.

وأضاف: "الهند هي أسرع اقتصاد في العالم نموا مع إمكانات هائلة للسفر والسياحة. وسينصب جهدي على العمل مع شركاء السفر التجاريين في الهند".

اقرأ أيضا