بعد تحقيق الدروي والكأس أرقام "مانشيستر سيتي" خلال الموسم

الجمعة 04 اغسطس 2023 | 08:29 مساءً
كتب : عمر أسامة

يعد فريق مانشستر سيتي أول فريق يتوج بدوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي في موسم واحد منذ 24 عاما، وثاني فريق في التاريخ يحقق ذلك.

توج فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بالثلاثية التاريخية للمرة الأولى في تاريخه تحت قيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا في الموسم الكروى الحالي 2022-2023، بعدما حصد السيتيزنز لقبي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ثم لقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المنقضي. 

أرقام مانشستر سيتي خلال الموسم 

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الفوز في 44 مباراة من أصل 61 مما أعطاه نسبة فوز أكثر من 72٪، وذلك بجانب فوز السماوي في 28 مباراة بالدوري الممتاز وحصوله على 89 نقطة والتتويج باللقب الخامس في آخر ست مواسم، ومن المتوقع أن فريق مانشستر سيتي على أبواب تحقيق السداسية خلال الموسم القادم. 

كما فاز فريق جوارديولا في ثماني مباريات في دوري أبطال أوروبا وستة في كأس الاتحاد الإنجليزي وثلاثة في كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وحصد مانشستر سيتى لقب دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على نظيره إنتر ميلان الإيطالى، بهدف دون مقابل، على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في مدينة إسطنبول التركية، في نهائى البطولة بالموسم الجارى 2022-2023.

وتوج السيتي بلقب النسخة الحالية من كأس الاتحاد الإنجليزى بعد الفوز على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، بهدفين مقابل هدف، في الديربي الذي جمع بين الفريقين على ملعب "ويمبلي" فى نهائى البطولة بالموسم المنقضي 2022-2023.

كما حصد مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي والتاسعة في تاريخه بعدما تواجد في صدارة البريميرليج هذا الموسم برصيد 89 نقطة وبفارق 5 نقاط عن أرسنال الوصيف. 

بعد أن حصل مانشستر سيتي على الثلاثية التاريخية في الموسم المنقضي، يستعد الفريق الإنجليزي للمنافسة على 3 ألقاب أخرى في النصف الثاني من العام الحالي.

ويستطيع مانشستر سيتي تحقيق إنجاز غير مسبوق للأندية الإنجليزية من خلال التتويج بسداسية تاريخية في 2023.

ومع فوزه بلقبي الدوري الإنجليزي، سيخوض مانشستر سيتي مباراة الدرع الخيرية (كأس السوبر الإنجليزي) في 6 أغسطس المقبل على استاد ويمبلي في العاصمة لندن.

ونظرا لفوز مانشستر سيتي بلقب كأس إنجلترا أيضا، سيلتقي الفريق في مباراة الدرع الخيرية مع أرسنال، الذي أحرز المركز الثاني في الدوري الإنجليزي.

ومع فوزه بلقب دوري الأبطال الأوروبي، سيخوض "السيتي" مباراة كأس السوبر الأوروبي في 16 أغسطس المقبل أمام أشبيلية الإسباني المتوج بلقب الدوري الأوروبي.

كم عدد بطولات مانشستر سيتي في تاريخه؟

يبلغ عدد بطولات مانشستر سيتي طوال تاريخه 39 بطولة، فبجانب الألقاب السابقة، فاز بكأس الرابطة الإنجليزية 8 مرات، والدرع الخيرية 6 مرات.

حقق السيتي ثنائية الدوري وكأس الرابطة 4 مراتٍ من قبل، وثنائية الدوري وكأس الاتحاد مرة واحدة، أما الثلاثية المحلية فنجح في الوصول لها مرة واحدة كانت في 2018-19.