مجلس الوزراء يطلق تطبيق باللغة الإنجليزية على الهواتف المحمولة لعرض أنشطة الحكومة والقرارات المختلفة

الاربعاء 02 اغسطس 2023 | 04:46 مساءً
السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء
السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء
كتب : محمد مدين

أطلق مجلس الوزراء تطبيقًا باللغة الإنجليزية على الهواتف المحمولة. وذلك في إطار دعم إتاحة المعلومات لأنشطة الحكومة وإبراز جهودها في مختلف القطاعات.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء السفير نادر سعد ، أن هذه الخطوة تأتي استمرارا للجهود المبذولة لتسهيل آليات وقنوات الاتصال بين الحكومة ومختلف شرائح المواطنين ، والمضي قدما نحو تعزيز السبل. مخاطبة المجتمعات الخارجية بما يساهم في نقل صورة واضحة ومتكاملة للعالم عن مشروعات الحكومة المصرية ومشاريعها المختلفة. أنشطتها وقراراتها من مصادرها الرسمية المعتمدة.

بدوره ، أوضح السيد أسامة الجوهري ، مساعد رئيس الوزراء ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمجلس ، أن التطبيق الجديد يركز على نشر الأخبار والفعاليات المتعلقة بالأنشطة ذات الطابع الدولي للحكومة المصرية. خاصة فيما يتعلق بالجوانب الاقتصادية والاستثمارية ؛ يأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لربط الإجراءات الحكومية مع المجتمعات المالية والتجارية في جميع أنحاء العالم من خلال قناة اتصال تعكس الإجراءات والأحداث الحكومية المختلفة.

محتويات تطبيق الخزانة على الهواتف المحمولة باللغة الإنجليزية ، مقسمة إلى عدة أقسام ؛ من بينها: قسم خاص بأخبار مجلس الوزراء ، وقسم خاص بالاجتماعات الحكومية ، بالإضافة إلى عرض متكامل لكافة المؤشرات الاقتصادية المصرية ، وكذلك قسم آخر يستعرض رؤية "مصر 2030" ، بالإضافة إلى العرض. محاور برنامج عمل الحكومة المصرية وتقريرها السنوي. كما يحتوي على عرض للتشكيل الوزاري للحكومة ، ويتضمن أسماء أعضاء مجلس الوزراء ، مرفقة بسيرة رئيس الوزراء ومهامه الرسمية ، وكذلك السيرة الذاتية لكل عضو في مجلس الوزراء.

وأضاف رئيس مركز المعلومات أن التطبيق الجديد يوفر نافذة مهمة لتشجيع الاستثمار الأجنبي وتسهيل إجراءات الأعمال. يوفر إمكانية التقديم ضمن نظام "الترخيص الذهبي" ، وهو ترخيص موحد يتضمن جميع التصاريح والموافقات اللازمة لإنشاء وتشغيل المشاريع. هو النظام الذي أطلقته الحكومة لتسريع العمل من حيث إصدار تراخيص التشغيل وبدء الأنشطة الاستثمارية. يوفر التطبيق الجديد دليلاً كاملاً باللغة الإنجليزية يحتوي على جميع شروط الحصول على "الترخيص الذهبي" ، بالإضافة إلى خطوات تحميل المستندات ومتابعة مراحل مراجعة الطلب "أونلاين".

في الوقت نفسه ، يتضمن التطبيق الجديد لرئاسة مجلس الوزراء باللغة الإنجليزية قسمًا للمؤشرات الاقتصادية ، مما يتيح سهولة عرض ومتابعة التطورات المختلفة في المؤشرات المتعلقة بالجوانب الاقتصادية ، مثل: معدلات النمو والتوظيف والتضخم والدين العام والعجز وصافي الاحتياطيات الدولية لدى البنك المركزي بالإضافة إلى حجم الناتج المحلي الإجمالي من خلال عرضه في سلاسل زمنية تتيح متابعة سهلة لأداء الاقتصاد المصري.

اقرأ أيضا