عاجل.. الجمعية العمومية توافق على إلغاء دوري المحترفين

الثلاثاء 01 اغسطس 2023 | 03:35 مساءً
اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
كتب : حسن الشريف

اجتمع ممثلو الأندية في الاتحاد المصري لكرة القدم بالجزيرة، لحضور الجمعية العمومية غير العادية للمطالبة بإلغاء دوري المحترفين.

وقررت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم الموافقة على إلغاء دوري المحترفين الذي سيطبق في الموسم المقبل 2023-2024.

وتمت إدارة الجلسة من قبل الشافعي صالح رئيس نادي أسوان وحمدي مرزوق رئيس نادي الشرقية وجمال عويس رئيس نادي الواسطى.

وصوت 36 ناديًا بعد اعتذار نادي دكرنس عن عدم التصويت، وكلهم بالموافقة على إلغاء دوري المحترفين.

وأكد الاتحاد المصري لكرة القدم، في بيان رسمي تم نشره على الصفحة الرسمية للاتحاد على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، على ضرورة تنفيذ دوري المحترفين؛ من أجل تطوير منظومة كرة القدم في مصر.

وقال الاتحاد في بيانه: "أجمع خبراء اللعبة داخل الاتحاد المصري وخارجه على أهمية تنفيذ دوري المحترفين من مجموعة واحدة، يلي مباشرة دوري رابطة الأندية المصرية المحترفة أسوة بالدوريات الكبرى والدوريات".

وقال الاتحاد في بيانه، أن الدول المجاورة يوجد دوري محترفين، وهو ما يطلق عليه دوري القسم الثاني [أ]، هذا المقترح الذي أرجأت الأندية تنفيذه عدة مرات مع مجالس إدارات سابقه لأسباب متعددة، حسبما ذكر الاتحاد.

وأضاف الاتحاد: "قرر المجلس البدء في تنفيذ هذا المقترح حيث قام بإستطلاع، آراء الأندية المختلفة من خلال جلسات عديدة داخل مقر الاتحاد، وفي عدد من المحافظات".

وأكمل قائلًا: "حيث تبين للمجلس إختلاف آراء الاندية بين مؤيد ومعارض لتنفيذه ومع وصول عدد الاندية المؤيدة للبدء في تنفيذ المقترح لـ (٦٧) ناديًا، من خلال خطابات رسمية".

وأردف قائلًا: "شرع الاتحاد في تنفيذ مسابقاته للعام المنقضي، بما يؤدي إلى تطبيق الدوري بشكله الجديد بدايه من الموسم الجديد 2023 /2024 وقد قام الاتحاد بإرسال شروط المسابقة للموسم الرياضي".

وأوضح الاتحاد في بيانه، أن مع نهاية مسابقات القسمين الثاني والثالث، هناك عدد من الأندية طلبت بعقد جمعية عمومية؛ لإلغاء القرار الصادر بتنفيذ دوري المحترفين، والبالغ عددهم 50 ناديًا كما ذكر الاتحاد في بيانه.