تجارة المخدرات تقود شخص للسجن المؤبد في الجيزة

الاثنين 31 يوليو 2023 | 10:30 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة في زينهم، بمعاقبة متهما بالسجن المؤبد والغرامة 100 ألف جنيه، مع إلزامه بالمصاريف الجنائية، وذلك لإتهامة بالاتجار في الحشيش الهيروين، وحيازة سلاح ناري، بدائرة قسم شرطة الجيزة.

وتضمنت أوراق القضية، قيام المتهم «رفعت. ف» في دائرة قسم شرطة الجيزة، بحيازة وإحراز المواد المخدرة «الحشيش والهيروين»، بقصد الاتجار في غير الأحوال المُصرح بها قانونًا، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت أوراق القضية، قيام المتهم بحيازة وإحراز سلاح ناري «بندقية آلية»، مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص، وذلك في غير الأحوال المُصرح بها قانونًا على النحو المبين بالتحقيقات.

البداية عندما تلقى قسم شرطة الجيزة، إخطارًا من مديرية أمن الجيزة، يفيد قيام المتهم بالاتجار في المواد المخدرة «الهيروين والحشيش»، متخذًا من دائرة القسم وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي.

وبالانتقال إلى مكان البلاغ جرى القبض على المتهم وبحوزته كمية من المواد المخدرة الهيروين والحشيش وسلاح ناري بندقية آلية، وحُرر المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق، والتي أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات المختصة التي أصدرت حكمها المتقدم بالسجن المؤبد.