فوز الزمالك الأبرز| كل ما تريد معرفته عن الجولة الأولى من البطولة العربية للأندية الأبطال

السبت 29 يوليو 2023 | 09:31 مساءً
الزمالك
الزمالك
كتب : حازم محمد

أسدل الستار على مباريات الجولة الأولى من بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال وشهدت العديد من الأحداث الرائعة خاصة في اليوم الثاني وتألق الزمالك بالفوز على الاتحاد المنستيري الجزائري برباعية نظيفة.

وعلى الرغم من أن مباريات اليوم الأول لم تشهد تسجيل أهداف كثيرة وكان هناك عقم تهديفي واضحا إلا أن اليوم الثاني كان به العديد من الأحداث الرائعة ومشاركة كريستيانو رونالدو مع النصر أمام الشباب.

ويقدم لكم موقع "بلدنا اليوم" حصاد الجولة الأولى لبطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال.

نيمار الزمالك ينافس بنزيما على جائزة الأفضل

شهدت مباراة الاتحاد السعودي والترجي التونسي مشاركة كريم بنزيما المنتقل حديثا لصفوف العميد قادما من ريال مدريد الإسباني، وقاد الفريق لتحقيق الفوز بعد التأخر بالنتيجة بهدفين مقابل هدف واحد.

وقام بنزيما بصناعة الهدف الأول للمهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، وسجل الهدف الثاني بطريق رائعة بعد تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء.

وعلى الجانب الآخر شارك سيد محمد نيمار جناح نادي الزمالك في مباراة المنستيري الجزائري وسجل هدفين بعدما شارك بديلا في شوط المباراة الثاني وهو هداف البطولة حتى الأن برصيد هدفين وبعدد دقائق أقل أيضا، وينافس بنزيما على جائزة الأفضل في الجولة الأولى.

غضب كريستيانو رونالدو

شهدت مباراة النصر أمام الشباب في ختام مباريات الجولة الأولى للبطولة غضب كريستيانو رونالدو بعد نهاية المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، وجاء ذلك بسبب عدم فوز العالمي أولا ثم إلغاء هدف سجله الدون في نهاية المباراة ولكن أعلن حكم المباراة إلغائه بداعي التسلل.

وقام رونالدو بعد نهاية المباراة برش المياة على الكاميرا الخاصة التي تتابعه وأجبر حاملها على الابتعاد عنه في هذا الوقت ووافق على الفور.

الجدل التحكيمي والبطاقات الملونة

شهدت مباريات الجولة الأولى بعض الحالات الجدلية التحكيمية، وكانت البداية في مباراة الافتتاح بين السد القطري والوداد المغربي، وأدار الحكم المصري محمود البنا هذه المباراة، وقام البنا بإشهار البطاقة الحمراء في وجه يحيى جبران لاعب الوداد ليكون أول لاعب يتعرض للطرد في البطولة.

وقام نادي الوداد بالهجوم على محمود البنا بسبب حالة الطرد ولكن أكد خبراء التحكيم بأنها صحيحة بسبب التدخل بدون كرة على لاعب السد القطري.

وفي مباراة الصفاقسي التونسي أمام الشرطة العراقي تعرض أحمد العجال لاعب الصفاقسي للطرد المباراة في الدقيقة 62 من عمر المباراة لتكون حالة الطرد الثانية في البطولة.

أما البطاقات الصفراء فشهدت الجولة الأولى إشهار 11 بطاقة صفراء وكانت جميعها في اليوم الثاني للبطولة، فكان اليوم الأول صاحب البطاقات الحمراء دون تواجد للبطاقات الصفراء.

استقالة البدري

قام المدرب المصري حسام البدري المدير الفني لفريق الصفاقسي التونسي لتقديم استقالته بعد الخسارة أمام الشرطة العراقي بهدف نظيف، ليعلن البدري بعد المباراة رحيله عن الفريق، ليكون أول مدرب يرحل عن البطولة وفي يومها الأول أيضا.

عقم تهديفي في اليوم الأول وغزارة تهديفية في اليوم الثاني

أقيمت 4 مباريات في اليوم الأول للبطولة العربية وتم تسجيل 4 أهداف فقط عن طريق 3 فرق وفشلت 5 أندية من التسجيل في اليوم الأول.

فسجل الاتحاد السعودي هدفين في مرمى الترجي وقام الفريق التونسي بتسجيل هدف وحيد، ثم هدف للشرطة العراقي في مرمى الصفاقسي، وفشل أندية “السد، الوداد، الصفاقسي، أهلي طرابلس، والهلال” من التسجيل في اليوم الأول.

أما يوم البطولة الثاني فشهد غزارة تهديفية كبيرة وكان نادي الزمالك العلامة المضيئة، وسجل 4 أهداف في مرمى الاتحاد المنستيري بجانب فوز الوحدة الإماراتي على الكويت الكويتي بهدفين مقابل هدف وبنفس النتيجة فوزالرجاء المغربي على شباب بلوزداد الجزائري.

تم تسجيل 10 أهداف في يوم البطولة الثاني وشهدت جميع المباريات تسجيل الأهداف باستثناء مواجهة النصر والشباب والتي انتهت بالتعادل السلبي وإلغاء هدف لكريستيانو رونالدو.

توهج الزمالك

حقق الزمالك فوزا كبيرا على الاتحاد المنستيري التونسي برباعية نظيفة، وكان الهدف الأول عن طريق الحارس بشير بن سعيد بالخطأ في مرماه، ثم سجل أحمد سيد زيزو الهدف الثاني وهو أحد نجوم المباراة، وتكفل سيد محمد نيمار بتسجيل الهدفين الثالث والرابع، وسجل الأول له بعد مشاركته بأقل من دقيقتين.

إحصائيات الجولة الأولى

عدد المباريات 8

الأهـــــــــداف 14

بطاقات حمراء 2

بطاقات صفراء 11

ركلات جزاء 2 “1 مهدرة