أبرز الصفقات الأوروبية التي انتقلت إلى الدوري السعودي

الاربعاء 26 يوليو 2023 | 06:18 مساءً
كتب : عمر أسامة

ترغب أندية الدوري السعودي في تدعيم صفوفها بعدد من الصفقات الأوروبية المميزة خلال الميركاتو الصيفي الجاري، قبل انطلاق البطولة العربية، ولذلك قامت بالتعاقد مع عدد من نجوم الكرة الأوروبية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية 2023.

ولعل انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر السعودي، هو ما جعل باقي أندية الدوري تسعى إلى استقطاب نجوم من أوروبا خلال الميركاتو الصيفي الحالي.

ويعتبر نادي الاتحاد بجدة السعودي هو أول من سعى إلى التعاقد مع لاعبين من أوروبا بعد نادي النصر، حيث قام بالتعاقد مع نجم ريال مدريد السابق اللاعب كريم بنزيما في صفقة انتقال حر، براتب سنوي يقدر ب200 مليون يورو لمدة 3 سنوات، ليصل الإجمالي إلى 600 مليون يورو، بجانب حصوله على 20 مليون يورو، للترويج لملف استضافة السعودية لكأس العالم 2030، وليس ذلك فحسب بل فتح الميركاتو الصيفي لمزيد من التعاقدات أمام الاتحاد السعودي.

حيث قام نادي الاتحاد السعودي بالتعاقد مع اللاعب نجولو كانتي نجم صفوف نادي تشيلسي في صفقة انتقال حر، واللاعب حوت نجم سلتيك في صفقة تقدر بقيمة 29 مليون يورو.

وقام نادي الهلال السعودي بالتعاقد مع عدد من نجوم أوروبا حيث تعاقد مع كل من:

اللاعب روبن نيفيز نجم ناد وولفرهامبتون في صفقة تقدر بقيمة 55 مليون يورو، واللاعب خاليدو كوليبالي نجم تشيلسي في صفقة تقدر بقيمة 23 مليون يورو، واللاعب سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش نجم نادي لاتسيو الإيطالي في صفقة تقدر بقيمة 42 مليون يورو.

وقام نادي النصر السعودي بالتعاقد مع كل من:

تعاقد النصر في بداية الأمر في وقت سابق مع البرتغالي كريستيانو رونالدو ورجع بعد ذلك خلال الميركاتو الصيفي الجاري لاستكمال خطة تدعيم الفريق بالتعاقد مع كل من:

اللاعب مارسيلو بروزوفيتش نجم نادي إنتر في صفقة تقدر بقيمة 18 مليون يورو، واللاعب سيكو فوفانا نجم لأنس في صفقة تقدر بقيمة 25 مليون يورو، واللاعب أليكس تاليس نجم مانشستر يونايتد في صفقة تقدر بقيمة 7 ملايين يورو.

وتعاقد نادي الشباب السعودي مع اللاعب جوستافو كوييار نجم الهلال السعودي في صفقة تقدر بقيمة 1.3 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وتعاقد نادي الأهلي السعودي مع اللاعب إدوارد ميندي لاعب تشيلسي في صفقة تقدر بقيمة 18.5 مليون يورو خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

اقرأ أيضا