الزمالك توج بها.. تعرف على مشاركة الفارس الأبيض الثالثة بالبطولة العربية

الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 06:54 مساءً
الزمالك
الزمالك
كتب : رحمة عويس

يستعد نادي الزمالك للمشاركة في البطولة العربية للمرة العاشرة في تاريخه، حيث سيمثل مصر في النسخة القادمة 2023 والتي ستقام خلال الفترة من 27 يوليو حتى 12 أغسطس المقبل.

ويتواجد الزمالك في المجموعة الثالثة بالمسابقة العربية، رفقة النصر والشباب السعوديين، بالإضافة إلى الاتحاد المنستيري التونسي.

وتعتبر هذه النسخة من البطولة العربية استثنائية للزمالك، حيث ينتظرها عشاق القلعة البيضاء من أجل استعادة الثقة في الجيل الحالي للفريق بالإضافة إلى التتويج بالبطولة بعد غياب 20 عاما، فيحمل الفريق لقبا وحيدا منذ عام 2003.

ونجح الزمالك، في تحقيق لقب بطولة دوري أبطال العرب عام 2003، بينما حصل على مركز الوصيف مرة وحيدة عام 2007، في آخر مشاركة قبل 10 سنوات.

وبلغت مواجهات الزمالك 57 مباراة طوال تاريخ مشاركاته في البطولات العربية، حقق فيها 27 انتصارا، و16 تعادلا، و14 هزيمة، في حين سجل لاعبوا الأبيض 79 هدفا، واستقبلت شباكه 59 هدفا.

وفي المشاركة الثالثة لنادي الزمالك عام 2003 حقق الفارس الأبيض البطولة الأولى له والتي كانت تحت مسمى "الأمير فيصل بن فهد للأندية العربية".

وصعد الزمالك من دور المجموعات بعد الفوز علي الجيش السوري بنتيجة 1/0 وأحرز الهدف الوحيد اللاعب طارق السعيد والفوز ايضًا على الشرطة العراقي 2/1 بهدفين حسام حسن وسامح يوسف.

 ثم تعادل الفارس الأبيض مع اتحاد بليدة بهدف طارق السعيد وخسارة وحيدة من الكويت الكويتي 3/1 بهدف سامح يوسف.

وصعد الزمالك علي حساب فريق الإتفاق السعودي في الدور قبل النهائي بنتيجة 3/1 بهدفين لعبد الحليم علي وهدف سامح يوسف ليلاقي الكويت الكويتي للمرة الثانية في البطولة ويرد هزيمته الأولي ويتفوق عليه بنتيجة 2/1 بهدفين لأحمد صالح ومحمود محمود ليفوز الفارس الأبيض باللقب الأول له في تاريخة.

اقرأ أيضا