قرعة دوري الأبطال..تعرّف على منافس الأهلي في نسخة 2023 - 2024

الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 03:10 مساءً
الأهلي
الأهلي
كتب : محمد شداد

أجريت منذ قليل قرعة دوري أبطال أفريقيا لموسم (2023 / 2024)، بمقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" بالقاهرة، أسفرت قرعة عن مواجهة الأهلي الفائز من فريق كم كم بطل زنزبار وسان جورج بطل إثيوبيا.

والجدير بالذكر أن الأهلي لن يشارك من الأدوار التمهيدية؛ حيث أنه سيبدأ من دور الـ 32 مباشرة، كما تم استثناء بيراميدز من المراحل التمهيدية للبطولة دوري أبطال إفريقيا.

كما تم استثناء الزمالك من المشاركة في الأدوار التمهيدية فى بطولة الكونفدرالية؛ حيث سيبدأ فرسان القلعة البيضاء من دور الـ32 ، بينما سيشارك فيوتشر في الدور التمهيدى للبطولة.

والجدير بالذكر أن النادي الأهلي، يُعد حامل لقب دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الوداد البيضاوي المغربي في المباراة النهائية، بمجموع المباراتين (3 / 2)، حيث انتهى لقاء الذهاب في القاهرة (2 / 1) لصالح الشياطين الحمر، بينما تعادل الفريقان في الإياب بهدف لمثله.

أما بالنسبة لبطولة كأس الاتحاد الافريقي فاز اتحاد العاصمة الجزائري بلقب كأس الكونفيدرالية بعد تغلبه على يانج أفريكانز التنزاني في مباراتي النهائي.

حيث انتهى لقاء الذهاب في تنزانيا بفوز اتحاد العاصمة بهدفين مقابل هدف، بينما العودة في الجزائر فاز يانج أفريكانز بهدف نظيف، وحصل اتحاد العاصمة على اللقب بفضل عدد الأهداف على أرض الخصم.

اقرأ أيضا