اليوم.. قرعة الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

استثناء الأهلي وبيرميدز من قرعة الأدوار التمهيدية

الثلاثاء 25 يوليو 2023 | 10:50 صباحاً
كاف
كاف
كتب : محمد شداد

تقام اليوم الثلاثاء، في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) بالقاهرة، قرعة الأدوار التمهيدية لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، والتي يشارك في دوري أبطال أفريقيا، النادي الأهلي ونادي بيراميدز، بينما يشارك الزمالك وفيوتشر في كأس الكونفدرالية ممثلين عن مصر.

وذكر الكاف عبر موقعه الرسمي، أن قرعة الأدوار التمهيدية، سيتم اجراؤها اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت مصر والسعودية في مقر الكاف بالقاهرة.

والجدير بالذكر أن عدد الأندية التي ستشارك في القرعة هي 54 ناديًا من 42 اتحادًا عضوًا في بطولة CAF دوري أبطال أفريقيا في هذا الموسم ( 2023 / 2024).، بينما يتنافس 52 ناديًا يمثلون 41 اتحادًا عضوًا في كأس الكونفدرالية.

الفرق التي تم استثناؤها من المشاركة بدور الـ64

جاءت القائمة التي استثناؤها من اجراء القرعة التمهيدية في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم كالتالي:

1- الأهلي المصري

2- الوداد المغربي

3- الترجي التونسي

4- صن دوانز الجنوب أفريقي

5- بترو اتليتكو الأنجولي

6- بيراميدز المصري

7- سيمبا التنزاني

8- شباب بلوزداد الجزائري

9- حوريا كوناكري الغيني

10- مازيمبي الكونغولي الديمقراطي

والجدير بالذكر أن النادي الأهلي، يعد حامل لقب دوري أبطال افريقيا بعد فوزه على الوداد البيضاوي المغربي في المباراة النهائية، بمجموع المباراتين (3 / 2)، حيث انتهى لقاء الذهاب في القاهرة (2 / 1) لصالح الشياطين الحمر، بينما تعادل الفريقا في الإياب بهدف لمثله.

أما بالنسبة لبطولة كأس الاتحاد الافريقي فاز اتحاد العاصمة الجزائري بلقب كأس الكونفيدرالية بعد تغلبه على يانج أفريكانز التنزاني في مباراتي النهائي.

 حيث أنتهى لقاء الذهاب في تنزانيا بفوز اتحاد العاصمة بهدفين مقابل هدف، بينما العودة في الجزائر فاز يانج أفريكانز بهدف نظيف، وحصل اتحاد العاصمة على اللقب بفضل عدد الأهداف على أرض الخصم.

وينتظر النادي الأهلي قرعة دور الـ32 من منافسات دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم (2023 / 2024)، للبحث عن تحقيق البطولة للمرة الثانية عشر في تاريخ النادي.

وقد قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم استثناء كل من الأهلي و بيراميدز من المشاركة في القرعة التمهيدية لدوري أبطال أفريقيا، كما يستغنى أيضا الزمالك من قرعة دور المجموعات 64، حيث سيشارك مباشرة من دور المجموعات 32.

بينما سيشارك بيراميدز في قرعة الأدوار التمهيدية لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية.

اقرأ أيضا