مصدر يكشف لماذا تم إلغاء هدف الشحات في مباراة بيراميدز؟

الاثنين 24 يوليو 2023 | 10:12 صباحاً
حسين الشحات
حسين الشحات
كتب : محمد عبد العزيز عامر

كشف مصدر تحكيمي دولي سابق لموقع وجريدة بلدنا اليوم النقاب حول أسباب إلغاء هدف النادي الأهلي في مباراته أمس أمام بيراميدز والتي أقيمت ضمن إطار منافسات المباراة المؤجلة من الجولة رقم 28 من بطولة الدوري المصري الممتاز على ستاد 30 يونيو "ملعب الدفاع الجوي" بالقاهرة.

وكان بيراميدز قد حقق فوزًا كبيرًا بثلاثة أهداف دون رد حملت توقيعات محمد عبد المنعم لاعب الأهلي بالخطأ في مرماه وفخري لاكاي ومصطفى فتحي، ليرفع السماوي رصيده للنقطة 73 معززًا تواجده في المركز الثاني بجدول الترتيب مع نهاية مبارياته في الموسم الحالي.

واحتسب محمود ناجي حكم المباراة ركلة جزاء في الوقت المُحتسب بدلًا من الضائع من المباراة لصالح حسين الشحات، ليسدد الشحات الكرة لتصطدم بالقائم وترتد له مرة أخرى، ليسددها في المرمى ويُحرز هدفًا، لكن يتم إلغاؤه بفرمان من حكم المباراة وسط دهشة الجميع والذين أرجعوا السبب لوجود تسلل، فيما ذهب البعض الأخر للتأكيد على أن ركلة الجزاء ليس بها تسلل.

وهو ما دعانا للتواصل مع خبير تحكيمي دولي سابق، للحديث عن أسباب إلغاء هدف حسين الشحات، والذي شدد أن قرار حكم المباراة بعدم احتساب هدف لاعب الأهلي صحيح تمامًا من الناحية القانونية.

وأكد الخبير التحكيمي، أن سبب إلغاء هدف حسين الشحات في مرمى بيراميدز جاء بسبب لعب اللاعب الكرة مرتين متتاليتين دون أن تلمس الكرة لاعبًا آخر، وهو ما يُعد مخالفة واضحة تُوجب عدم احتساب الكرة هدفًا.

واختتم الحكم الدولي السابق حديثه لبلدنا اليوم مؤكدًا على أن ركلة الجزاء ليس بها تسلل كما ذهب البعض، وأن سبب إلغاء الهدف هو عدم تداخل أحد من اللاعبين مع الشحات قبل لعب الكرة في المرة الثانية.

ويستعد الأهلي لمواجهة المصري البورسعيدي في ختام مبارياته ببطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، والذي استعاد فيه اللقي بعد غياب موسمين، وذلك تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني والذي قدم موسمًا استثنائيًا توج فيه الفريق بخمس بطولات.