الاسم حرس الحدود.. المهنة مفسد فرحة الآخرين

الاحد 23 يوليو 2023 | 07:40 مساءً
حرس الحدود
حرس الحدود
كتب : محمد شداد

بعد انتهاء كل مباريات الدوري المصري الممتاز، عدا مباراتي للأهلي، حدثت العديد من الوقائع، ما بين غريبة وطريفة، والآن نتناول موقف غريب.

نادي حرس الحدود، خاض في الدوري 34 مباراة، تمكن من تحقيق الانتصار في 5 مباريات، وتعادل في 10 لقاءات، وتلقى الهزيمة في 19 مباراة.

يعد الحرس أول الأندية هبوطًا إلى دوري الدرجة الثانية، إلا أن الفريق لم يكتفي بذلك، بل قام بافساد فرحة الأندية الأخرى، وجميع تلك المباريات عقب هبوطه رسميًا.

المباراة الأولى كانت أمام أسوان في الأول من شهر يونيو، وفي تلك المباراة تمكن الحرس من تحقيق الانتصار على أسوان بهدف نظيف، سجله اللاعب إبراهيم القاضي في الدقيقة 62.

بعد تلك المباراة، بدأ أسوان يعاني من دوامة الهبوط، إلى أن هبط إلى دوري القسم الثاني، في آخر مباراة في الدوري، بعد الهزيمة أمام الداخلية بنتيجة ( 4 / 2).

المباراة الثانية كانت أمام غزل المحلة في الأسبوع الأخير من الدوري، كان غزل المحلة يكفيه الفوز فقط للبقاء في دوري الأضواء والشهرة.

ومع تأكيد هبوط حرس الحدود، تمكن من تحقيق الانتصار على غزل المحلة في ملعب المحلة بهدفين مقابل هدف، ليصبح السبب الاساسي في هبوط الغزل إلى دوري القسم الثاني.

والجدير بالذكر أن الهدف الذي تم تسجليه وساهم في هبوط الغزل، كان في الدقيقة 90، عن طريق اللاعب محمود ممدوح، بعد استمرار التعادل بهدف لمثله، طوال مجريات اللقاء.

المباراة الثالثة كانت أمام الأهلي، في ليلة تتويج الأهلي بدرع الدوري الممتاز، لم يتمكن الأهلي من تحقيق الانتصار، وأنتهت تلك المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لمثله.

وكان الأهلي قد تقدّم عن طريق محمود عبدالمنعم كهربا في الدقيقة 71 من زمن المباراة، قبل أن يتمكن الحرس من إدراك التعادل في الدقيقة 80 بهدف ذاتي، عن طريق اللاعب خالد عبدالفتاح.

وبعد نهاية الدوري، لم يستطع حرس الحدود تجاوز المركز الأخير، حيث تربع في المركز الثامن عشر، بعد جمع 25 نقطة، وتسجيل لاعبيه 21 هدف، بينما تلقت شباك الفريق 45 هدف. 

اقرأ أيضا