مشوار سيراميكا كيلوباترا من دوري المظاليم إلى منصات التتويج

السبت 22 يوليو 2023 | 11:47 مساءً
سيراميكا كيلوباترا
سيراميكا كيلوباترا
كتب : حازم محمد

نجح فريق سيراميكا كليوباترا في تحقيق الفوز على نظيره المصري البورسعيدي برباعية و التتويج بلقب كأس الرابطة المصرية ليفتتح اول مشوار البطولات . 

كان قد فاز نادي فيوتشر الصاعد حديثاً بلقب كأس الرابطة المصرية، ليسجل اسماً من ذهب في أبطال هذه البطولة في الموسم الأول من انطلاقها .

مشوار سيراميكا كليوباترا في كأس الرابطة: 

وتخطى سيراميكا كليوباترا، عقبة البنك الأهلي بنتيجة 4-2 بعد التعادل 2-2 في ربع النهائي، ثم حقق الفوز على الاتحاد السكندري بنتيجة 4-3 بعد التعادل دون أهداف.

ونجح سيراميكا كليوباترا بعد الفوز على سموحة بنتيجة 5-3 بعد التعادل 1-1 في ثمن النهائي، في المقابل صعد المصري إلى دور 16 بعد قرار الأهلي بالانسحاب من البطولة.

وتخطى المصري عقبة الإسماعيلي في ربع النهائي 2-0، ثم جرد فيوتشر من اللقب في نصف النهائي بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح بعد التعادل بين الفريقين دون أهداف.

مشوار سيراميكا كليوباترا في الصعود للدوري الممتاز : 

و حقق فريق سيراميكا كليوباترا حلم الصعود للدورى الممتاز بعد التعادل مع فريق جمهورية شبين بنتيجة ضمن منافسات الجولة ال22 والأخيرة من مسابقة دورى القسم الثاني. 

وفى أول مشاركة له نجح الفريق في تصدر جدول المسابقة لدوري الدرجة الثانية للشركات موسم 2006/2007.  

وفى موسم 2007 /2008 تم إشهار نادي سيراميكا كليوباترا ليصبح ناديا يتبع الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث لعب في دوري القسم الرابع لمدة عام واحد وتصدر المسابقة وصعد للقسم الثالث، وواصل النادي تألقه وصعد إلى دوري القسم الثاني.

وفي أول مواسمه بدوري القسم الثاني نجح في المنافسة على الصعود واحتل المركز الرابع بعد الفوز في في 15 مباراة وتعادل في 12 لقاء وخسر 12 مباراة.

وفي العام الثاني ظهر بشكل أفضل بكثير ونافس على الصعود للدوري الممتاز، واحتل المركز الثالث برصيد 50 نقطة وبفارق 9 نقاط عن الصاعد النجوم وذلك بعدما حقق الفوز في 14 مباراة وخسر 6 وتعادل 8 لقاءات.

وفي العام الثالث كان سيراميكا كليوباترا الأقرب للصعود وبسبب نقطة وحيدة تأجل الحلم للعام الرابع للفريق، وفي ذلك الموسم حقق الفوز في 15 مباراة وتعادل 6 لقاءات وخسر 5 مواجهات.

وفى موسم 2020 /2019 نجح فريق سيراميكا كليوباترا في صدارة جدول ترتيب المجموعة منذ الجولة الأولي وحقق حلم الصعود للدورى الممتاز.

اقرأ أيضا