صلاح خامسًا وزيزو ثامنًا.. أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف خلال موسم ( 22 / 23)

الجمعة 21 يوليو 2023 | 08:20 مساءً
زيزو
زيزو
كتب : محمد شداد

كشف الناقد الرياضي خالد طلعت، المهتم بعالم الإحصائيات والأرقام، أن لاعب نادي الزمالك احمد سيد زيزو، يتفوق على ليونيل ميسي وكرستيانو رونالدو وليفاندوفسكي وبنزيما، من حيث تسجيل عدد الأهداف أو المساهمة منذ بداية العام الحالي.

وذكر الناقد الرياضي، من خلال منشور عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن زيزو يحتل المرتبة الثامنة على مستوى جميع لاعبي العالم في أهداف موسم ( 2022 / 2023).

حيث استطاع نجم الزمالك تسجيل 22 هدفًا، مقابل تقديم 20 تمريرة مفتاحية "أسيست"، أي أن إجمالي مساهمات زيزو هذا الموسم في (42) هدف.

والجدير بالذكر أن اللاعب النرويجي إيرلنج هالاند، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي يتصدر تلك القائمة، حيث ساهم في ( 61) هدف خلال هذا الموسم، بواقع تسجيل 52 هدف، وتقديم 9 تمريرات مفتاحية لرفاقه.

وجاء نجمنا المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الأنجليزي، في المرتبة الخامسة، حيث ساهم صلاح في (46) خلال هذا الموسم، عن طريق تسجيله لـ 30 هدف، ومساهمته في 16 هدف.

بينما جاء الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق إنتر ميامي الأمريكي وباريس سان جيرمان الفرنسي السابق، في المرتبة الرابعة عشر، وذلك بمساهمته في 41 هدف خلال هذا الموسم، حيث تمكن البرغوث الأرجنتيني من تسجيل 21 هدف، بينما قدّم 20 تمريره مفتاحيه لزملاءه.  

اقرأ أيضا