شبــــاب يديـــر شبــــاب" يبدأ الموسم الخامس في الغربية بندوة "التماسك الأسرى"

الخميس 20 يوليو 2023 | 09:44 صباحاً
متطوعو YLY بالغربية
متطوعو YLY بالغربية
كتب : بلدنا اليوم

كتب: ياسمين هلالي

تألق متطوعو وزارة الشباب والرياضة بالغربية -(شباب يدير شباب)، (YLY)- خلال تنظيم ندوة عن التماسك الأسرى يوم الثلاثاء، بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، برحاب قاعة المؤتمرات بمديرية الشباب والرياضة بالغربية، وذلك بعد إعلان انطلاق الموسم الخامس لمتطوعي وزارة الشباب والرياضة -مكتب (شباب يدير شباب)-، وفتح باب الإنضمام لمتطوعين جدد بمختلف المحافظات.

وانطلقت الندوة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، وأعقبه كلمة الدكتور يسري الديب -وكيل وزارة الشباب والرياضة بالغربية-، والذي تحدث عن دور وزارة الشباب والرياضة بالاهتمام بتنمية الشباب، وصقل مهاراتهم.

ثم انتقلت الكلمة للنائبة رشا كُليب -عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين- بالتأكيد على أن التماسك الأسرى هو أحد محاور مبادرة "البناء المتعدد" ضمن استراتيجية (2023)،التي تشتمل على عدة محاور أخرى، منها: الصحة النفسية، وتربية النشء، وغيرها.

وذكر فضيلة الشيخ السيد عبد المهيمن -ينوب بالحضور عن وكيل وزارة الأوقاف- أهمية وضرورة التمسك بالقيم والأخلاق الحميدة، والبعد عن التقليد الأعمى للغرب، للحفاظ على تماسك المجتمع. 

وأنهى وائل شاهين -وكيل وزارة الثقافة- الندوة بالتحدث عن دور الوزارة في عرض مجموعة من الأعمال الفنية والبرامج التوعوية، حتي يشارك فيها جميع أفراد الأسرة، مما يُسهم في خلق حالة من الدفء الأسرى.

وذلك بحضور النائبة دعاء عريبي -عضو مجلس النواب-، والنائب أحمد القناوي -عضو مجلس الشيوخ-، ولفيف من أعضاء التنسيقية، وعدد كبير من الشباب، الذين تبادلوا أطراف الحديث مع المحاضرين بالندوة.

متطوعو YLY بالغربية
متطوعو YLY بالغربية
متطوعو YLY بالغربية
متطوعو YLY بالغربية