السمان: الهدف من الاقتصاد الأخضر هو تعزيز التنمية المستدامة ومراعاة حق الأجيال القادمة..فيديو

الثلاثاء 18 يوليو 2023 | 11:16 صباحاً
الدكتور أحمد السمان
الدكتور أحمد السمان
كتب : منيه محمد

تحدث الدكتور أحمد السمان، مستشار رئيس الوزراء الأسبق، في مؤتمر قمة المناخ الذي عقد في شرم الشيخ COP 27، عن أهمية الإتجاه نحو الاقتصاد الأخضر وهو الرئيسي للعالم حاليًا، بهدف تقليل الأضرار البيئية وإنبعاثات الكربون.

وأوضح الدكتور أحمد السمان خلال إستضافته مع برنامج "صباح البلد"، الذي تقدمه الإعلامية رشا مجدي، المذاع علي قناة صدي البلد، اليوم الثلثاء، أن الهدف من الاقتصاد الأخضر هو تعزيز التنمية المستدامة ومراعاة حق الاجيال القادمة، ويقلل التلوث ويحافظ علي الموارد، فضلًا عن استغلال الموارد أفضل استغلال ممكن.

وأضاف: والهدف من الاقتصاد الأخضر أيضًا هو تقليل التلوث ويتضمن توجهين، وتدشين مشروعات جديدة تعتمد علي مسار الطاقة المتجددة، وثانيًا إنتاج الهيدروجين الأخضر في ظل التنافس الدولي علي انتاجه، وتُعد أول المملكة العربية السعودية رائدة في هذا المجال عالمياً.

وأشار إلي أن الهيدروجين الأخضر يدخل في مجلات متعددة وهو بديل للغاز الطبيعي كما انه يدخل في تكرير البترول، مضيفاً إلي أن تكلفة إنتاج الهيدروجين باهظة للغاية، ويحتاج تخزين عند درجة حرارة 256 تحت الصفر، و700 ضغط جوي، ويتكلف الكيلو واحد حوالي 7 دولارات.

اقرأ أيضا