ماذا قدَّم زوران مونولوفيتش للاتحاد السكندري خلال عام؟

الاثنين 17 يوليو 2023 | 10:27 مساءً
زوران مانولوفيتش
زوران مانولوفيتش
كتب : محمد شداد

أعلن نادي الإتحاد السكندري في بيان رسمي مساء اليوم الأثنين، عن رحيل مدربه الصربي زوران مانولوفيتش عن تدريب الفريق الأول لكرة القدم.

حيث قام النادي بتوجيه الشكر للمدرب الصربي، على الفترة التي قضاها داخل جدران زعيم الثغر، والجدير بالذكر أن المدرب الصربي لم يرغب في استكمال مهمته مع الفريق، على الرغم من تبقى موسم له في عقده مع النادي.

لكن الفريق لم يرغب في الوقوف أمام رغبة المدرب السابق للفريق، وأعلن عن رحليه وتوجيه الشكر له؛ والآن نقدّم لكم تقريرّا عمّا قدمه المدرب الصربي مع فريق الاتحاد السكندري.

انضم المدرب الصربي زوران مانولوفيتش البالع من العمر 60 عامًا، إلى تدريب الفريق الأول لنادي الاتحاد السكندري عام 6 سبتمبر عام 2022، أي أنه لم يكمل عام ميلادي في تدريب الفريق.

ماذا قدَّم زوران مانولوفيتش مع الاتحاد السكندري خلال موسم ( 2022 / 2023)؟

في أول 3 مباريات أدارها زوران لزعيم الثغر في الدوري العام، استطاع تحقيق الفوز في جميع تلك المباريات، ليحصد 9 نقاط، وتعتبر هذة الانطلاقة، هي الأفضل للاتحاد منذ عام 2000.

حيث لم يحقق زعيم الثغر هذة الانطلاقة منذ 2000 ، وحتى الان، حيث كانت أفضل انطلاقة للفريق في تلك الفترة، هو تحقيق 7 نقاط من أصل 9 نقاط ممكنة، أي انتصارين وتعادل.

وتحقق هذا الانجاز في مناسبتين، المناسبة الأولى كانت في الموسم الكروي ( 2003 / 2004)، أما المناسبة الثانية كانت في موسم الدوري نسخة ( 2015 / 2016).

لكن تلك لانطلاقة لم تدم طويلًا، إذ بدء الفريق في الإنهيار، حيث خرج من كأس مصر و من كأس الرابطة أمام فريق سيراميكا كليوباترا.

زوران مانولوفيتش في الدوري

أدار زوران مونولوفيتش للإتحاد السكندري في الدوري نسخة الموسم ( 2022 / 2023)، 34 مباراة.

حقق الفريق الانتصار في 12 مباراة، منهم 3 انتصارات متتالية في اول 3 جولات من الدوري كما ذكرنا، بينما تعادل في 7 مباريات، في حين تلقى الهزيمة في 15 مباراة.

استطاع الاتحاد السكندري تحت قيادة زوران تسجيل 36 هدف، بينما سكنت شباك الفريق 43 هدف، وجمع الفريق 43.

بعد نهاية الدوري احتّل الاتحاد السكندري المركز الثامن، يفصله عن الأهلي حامل اللقب 38 نقطة، مع وجود 3 مباريات متبقية للأهلي.

ويفصله عن نادي أسوان صاحب المركز السادس عشر، وآخر الهابطين إلى دوري القسم الثاني 10 نقاط فقط.

والجدير بالذكر أن الاتحاد السكندري كان يحتاج إلى 16 نقطة من أجل المشاركة في الكونفدرالية، بدلًا من فيوتشر صاحب المركز الرابع بـ 58 نقطة.

زوران مونولوفيتش في كأس مصر

ودع الاتحاد السكندري كأس مصر في النسخة المقامة حاليًا في دور الـ 32، بعد هزيمة الفريق أمام سيراميكا كليوباترا بنتيجة ( 2 / 1).

زوران مونولوفيتش في كأس الرابطة المصرية

ودع الاتحاد السكندري بطولة كأس الرابطة من الدور نصف النهائي، بعد الخسارة من سيراميكا كليوباترا بركلات الترجيح ( 7 / 6)، في المباراة التي أقيمت بينهم يوم 26 يونيو الماضى.

والجدير بالذكر أنه حقق وقت المباراة الأصلي تعدلًا سلبيًا، قبل أن يذهبا إلى الأشواط الإضافية وانتهت بنفس النتيجة، فتم اللجوء إلى ركلات الترجيح، التي ابتسمت لسيراميكا كليوباترا.