أحمد زايد يوضح تفاصيل انطلاق معرض مكتبة الإسكندرية للكتاب.. فيديو

الخميس 13 يوليو 2023 | 03:06 مساءً
مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية
كتب : حازم السيد

قال الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، إن معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب 2023 في نسخته الـ 18، ستكون نسخة مختلفة عن سابقها، لعدد من الأسباب، أهمها أن عدد الناشرين الكبير المشتركين في هذه النسخة وهم حوالي 75 ناشر يمثلوا دول عربية مختلفة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن المعرض به جزء خاص بالأطفال، حيث تم تخصيص ركناً كبيراً لعرض كل كتب الأطفال من خلال ناشرين مختلفين، بالإضافة إلى عرض بعض الأشياء التي بها ابتكارات مخصصة لهم.

وتابع الدكتور أحمد زايد: "لن يتوقف الأمر عند الكتب فقط، ولكن هناك بعض التطبيقات الإلكترونية الخاصة بتعليم اللغة وتبسيط العلوم وتعليم اللغة العربية، وبعض دور النشر عرضت أشكالا مختلفة للعب الأطفال".

وأوضح أن هناك اهتمام كبير بالطفل والكتب القديمة وفعاليات ثقافية كثيرة ومتنوعة، بواقع 100 فعالية ثقافية على مدار 15 يومًا، بداية من الساعة ال 10 صباحًا وحتى الساعة الـ 10 مساءً، وسيقام ندوات ومناقشة قصص ورويات وندوات شعرية وندوات ثقافية وورش عمل.

 وصرّح بإنه يزور المعرض ما بين 12 ألف إلى 15 ألف شخص يوميًا، وأن كل نشاط يتم في المكتبة يتم إذاعته في نفس الوقت على المنصات التابعة للمكتبة، بالإضافة إلى وجودها على الموقع الإلكتروني الخاص بالمكتبة.

اقرأ أيضا