التخصصات المطلوبة وشروط التقديم لـ "ضباط محاربين".. التفاصيل الكاملة

الاثنين 10 يوليو 2023 | 04:15 مساءً
الكلية الحربية
الكلية الحربية
كتب : سلمى ناصر

أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة عـن قبول دفعـة جديدة بالأكاديمية العسكرية المصرية والتي تضم كليات: "حربية – بحرية – جوية – دفاع جوى" والكليات العسكرية "الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية.

ومن المقرر قبول دفعات جديدة مـن حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية و ما يعادلها خريجي الجامعات الحكومية والخاصة حملة المؤهلات العليا " محاربين " دفعة أكتوبر 2023.

وتعرض لكم "بلدنا اليوم" في ما يلي التخصصات المطلوبة للتقديم, والشروط المطلوبة لذلك, وكيفية التقديم, وموعد البدء والانتهاء من تقديم الملفات:-

التخصصات المطلوبة للتقديم في "ضباط محاربين"

وقد أعلنت "حملة المؤهلات العليا للعمل كضباط محاربين في الكلية الحربية" عن التخصصات المطلوبة كالآتي: " تجارة, تربية رياضية, حقوق, إعلام وصحافة, زراعة, خدمة اجتماعية, اقتصاد وعلوم سياسية, تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية"، والتخصصات المطلوبة من كلية الآداب: "إعلام, علم نفس, اجتماع".

واللغات المطلوبة: "الإنجليزية, فرنسي, صيني, روسي, عبري" من الكليات الآتية: "آداب, تربية, ألسن, لغات وترجمة" 

 شروط التقديم في "ضباط محاربين"

وتعتبر أهم الشروط كالآتي:

ـ-الحصول على تقدير جيد فأعلى.

 -أن لا يزيد السن عند الإلتحاق عن (24) سنة فى 1/11/2023 م 

- أن يكون حاصلاً على المؤهل الجامعى فى عام 2023 أو 2022 فقط ، وأن تكون مدة الدراسة بالكلية الحربية (2) عام دراسى ( ميلادى ) .

مواعيد بدء التقديم للكلية الحربية "ضباط محاربين"

وذلك أن بدء تسجيل البيانات الابتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية سيكون على الانترنت على الرابط الآتي:( tansiq. mod. gov. eg

ويبدأ التقديم من يوم الثلاثاء الموافق 11/ 7 / 2023 حتى يوم الإثنين الموافق 8/28/ 2023 وسيتم تحديد ميعاد الحضور لسحب الملف إلكترونيا.

موعد سحب الملفات

أما عن فتح باب سحب الملفات من مكتب التنسيق بالكلية الحربية بمصر الجديدة بداية من يوم السبت الموافق 15 / 07 / 2023 حتى يوم الخميس الموافق 31 /08 /2023 م، ويتم إجراء إختبار السمات الشخصية والقدرات الذهنية فى نفس يوم سحب الملف. 

اقرأ أيضا