بعد اقتراب إمام عاشور من الأهلي.. أبرز من انضموا بعد مهاجمة النادي ورموزه

الاثنين 10 يوليو 2023 | 02:28 مساءً
إمام عاشور
إمام عاشور
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تستمر صفقة انتقال إمام عاشور لاعب ميتيلاند الدنماركي الحالي والزمالك السابق إلى صفوف النادي الأهلي تثير الجدل الكبير خلال الأيام القليلة الماضية وحتى الآن، حيث تؤكد التقارير الصحفية والمصادر الإعلامية انتهاء المفاوضات بين النادي المصري والنادي الدنماركي بالنجاح.

 ويقترب المارد الأحمر بطل دوري أبطال إفريقيا من الإعلان عن الصفقة قريبًا وتشير التوقعات إلى أن الإعلان الرسمي سيكون بعد لقاء القمة مع الفارس الأبيض مساء الخميس المُقبل.

صفقة إمام عاشور بين القبول والرفض بين جماهير الأهلي

على المستوى الجماهيري، يوجدالكثير من المعارضين للصفقة بسبب قيام اللاعب بسب النادي الأهلي ورموزه في فيديو سابق، كما قام بالإعتداء على لاعب وقائد الفريق السابق وليد سليمان في أحد المباريات التي جمعت بين الأهلي والزمالك في الإمارات.

وفي المقابل، يظهر الكثير من الموافقين على إتمام الصفقة وانضمام اللاعب لعدة أسباب، الأول هو خطف اللاعب من الزمالك كأحد الصفقات الجماهيرية الكبيرة التي أثارت الجدل على مدار فترات طويلة، والثاني هو الانتصار في جولة جديدة من جولات الصفقات بين الناديين الكبيرين في مصر، خصوصًا وأن جماهير الفارس الأبيض كانت تعتبر اللاعب أحد أقوى وأهم لاعبي الفريق "لاعب بدرجة مشجع"، والثالث هو قيمة اللاعب الفنية وإمكانياته الكبيرة كأحد أفضل لاعبي خط الوسط في مصر وأكثرهم تكاملًا، والرابع هو تقديم اللاعب لإعتذار على واقعتي قيامه بسب النادي وأسطورته صالح سليم والتعدي على وليد سليمان في أحد مباريات القمة وهو لاعب في صفوف الزمالك وفي أوج تألقه، وهو ما يؤكد أن اللاعب فعل ما فعل واعتذر عن ما حدث من منطق قوة.

إمام عاشورإمام عاشور

وهذا التناقض وربما الاختلاف في وجهات النظر بين المدافعين عن إتمام الصفقة والرافضين لها، وضع مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في موقف صعب، بعدما شنت جماهير الزمالك حملة من أجل السخرية من كلمة "المباديء" والتي لطالما تغنت بها جماهير الأهلي وإداراته على مدار سنوات، ودعمتها جماهير النادي الرافضة لصفقة ارتداء إمام عاشور لقميص النادي الذي سبه وسخر من رموزه.

"الأهلي لا يُدار من المدرجات"، هذا هو الشعار وربما المبدأ الذي يعتمد عليه مجلس إدارة النادي الأهلي الحالي في تمرير صفقة إمام عاشور أمام الجماهير الرافضة، حيث يحتاج الفريق لتعويض رحيل حمدي فتحي لاعب الفريق الذي انتقل لصفوف الوكرة القطري بدءً من الموسم القادم بصفقة تخطت 3 ملايين دولار.

وهو ما يُعيدنا إلى ثلاث واقعات تعتبرها جماهير الزمالك سقطة في حق الأهلي، بعدما عبر هؤلاء عن كراهيتهم للنادي وربما وصل الأمر إلى السب في حالة إمام عاشور، في المقابل ترى جماهير الأهلي أن انتقال هؤلاء اللاعبين تم بشكل احترافي أفاد النادي واللاعب وصنع لكلًا منهما التاريخ.

وقائع انتقال لاعبين مثيرين للجدل بين الأهلي والزمالك

ياسر إبراهيم: البداية كانت عبر مقطع فيديو ظهر فيه ياسر إبراهيم لاعب الأهلي الحالي والزمالك السابق في برنامج "كورة كل يوم" عبر قناة النهار رياضة من تقديم كريم حسن شحاتة، أعلن فيه اللاعب انتماؤه لنادي الزمالك وكراهيته للنادي الأهلي، وأكد أن السبب في تلك الكراهية هي انحياز الحكام للأهلي في المباريات التي كانت تجمعهم في نادي المنصورة مع النادي الأهلي.

هاني العجيزي: والذي ظهر في مقطع فيديو في برنامج "المدرج" عبر قناة dmc Sports من تقديم إبراهيم عبد الجواد، أكد فيه أنه كان زملكاوي وأن نادي الزمالك هو الذي قدمه وصنع اسمه في الملاعب، لكن كشف أنه تربى داخل القلعة البيضاء على كراهية الأهلي وأن المارد الأحمر هو نادي الدولة، كاشفًا على مقطع فيديو قديم له بعد مباراة جمعت بين الفريقين، هاجم فيها اللاعب النادي الأهلي بسبب ما أسماه تحيز الحكام له أو "بيكسب بالحكام". 

إمام عاشورمحمود كهربا 

كهربا: والذي ظهر في مقطع فيديو يوثق احتفاله مع جماهير الزمالك بسبب جماهير الأهلي بألفاظ خارجة.

إمام عاشور: والذي ظهر في مقطع فيديو بعد أحد مباريات القمة في دوري الناشئين، يسب الأهلي وأسطورته صالح سليم عبر أحد الاغاني الخاصة بجروب أولتراس الزمالك، كما قام اللاعب بالتعدي على وليد سليمان بعد مباراة كأس السوبر المصري في الإمارات والتي توج فيها الزمالك بطلًان وحصلت مناوشات بين اللاعبين.  

اقرأ أيضا