موعد مباراة مصر والمغرب في نهائي أمم إفريقيا للشباب والقنوات الناقلة

الخميس 06 يوليو 2023 | 01:08 مساءً
منتخب مصر الأولمبي 2023
منتخب مصر الأولمبي 2023
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستعد منتخب مصر الأولمبي تحت قيادة البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لخوض مواجهة نهائي النسخة الرابعة من بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 عامًا أمام نظيره منتخب المغرب البلد المُنظم مساء السبت على ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وكان الفراعنة قد اقتنصوا بطاقة التأهل لأولمبياد باريس 2024 بعد الفوز على غينيا بهدف نظيف سجله محمد شحاتة في لقاء نصف النهائي الأول، فيما خطفت المغرب بطاقة الترشح الثانية بعد الانتصار على مالي بركلات الترجيح بنتيجة 4 / 3 بعد التعادل الإيجابي بهدفين لكل منتخب في نصف النهائي الثاني.

وتصدر منتخب مصر جدول ترتيب فرق المجموعة الثانية بعد التعادل السلبي بدون أهداف مع النيجر ثم الفوز على مالي بهدف إبراهيم عادل وأخيرًا على الجابون بهدفي محمود صابر وأسامة فيصل، وبفضل تألق حمزة علاء حارس المرمى الذي دافع عن مرماه برسالة ولم يتلقى أي هدف خلال 4 مباريات.

فيما جاء منتخب المغرب على صدارة جدول ترتيب فرق المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة بعد الفوز على غينيا 2 / 1 وغانا 5 / 1 والكونغو 1 / 0.

تاريخ مواجهات منتخبا مصر والمغرب في تصفيات الأولمبياد 

ويتواجه منتخبا مصر والمغرب الأولمبيان للمرة الثانية تاريخيًا في التصفيات المؤهلة للأولمبياد بعد نسخة 2011، وكانت المرة الأولى في نصف نهائي النسخة الأولى والتي استضافتها المغرب عام 2011 والتي كانت مؤهلة لأولمبياد لندن 2012، وحقق أسود الأطلس الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين سجلهما محمد صلاح وأحمد شرويدة، ليترشح الأول للنهائي ويتجه الثاني لمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ويقتنص بطاقة التأهل بعد الفوز على السنغال بهدفين دون مقابل.

موعد مباراة مصر والمغرب في نهائي أمم إفريقيا للشباب تحت 23 عامًا والقنوات الناقلة 

وتنطلق صافرة بداية مباراة مصر والمغرب في نهائي النسخة الرابعة من بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 عامًا والتي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 24 يونيو وحتى 8 يونيو، وذلك في تمام الساعة الحادية عشر مساء السبت بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وتُنقل المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الرسمي والحصري والوحيد لمباريات البطولة، وذلك من خلال قناة beIN Sports 4 HD.