إبراهيم عادل على رأس رباعي مصري في التشكيل الأفضل لأمم إفريقيا للشباب 2023

الاثنين 03 يوليو 2023 | 01:34 مساءً
منخب مصر الأولمبي
منخب مصر الأولمبي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

اختارت اللجنة المنظمة للنسخة الرابعة من بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب دون 23 عامًا والتي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 24 يونيو وحتى 8 يوليو في مدينتي الرباط وطنجة، 4 لاعبين من منتخب مصر الأولمبي ضمن تشكيل الأفضل في البطولة لمرحلة دور المجموعات.

ونجح الرباعي المغرب وغينيا ومصر ومالي في التأهل للدور نصف النهائي، ليقترب ثلاث منتخبات منها من التواجد في أولمبياد باريس 2024، فيما سيلعب الرابع ملحق التأهل مع رابع آسيا لترشيح منتخب واحد فقط.

ووقع الاختيار على الرباعي حمزة علاء حارس المرمى وحسام عبد المجيد المدافع وأسامة فيصل وإبراهيم عادل المهاجمان ليكونوا ضمن التشكيل المثالي، فيما جاء إبراهيم عادل كأفضل لاعب وحمزة علاء كأفضل حارس مرمى في مرحلة دور المجموعات للبطولة.

تشكيل الأفضل في مرحلة دور المجموعات لبطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 23 عامًا

حراسة المرمى: حمزة علاء "مصر".

خط الدفاع: حسام عبد المجيد "مصر" - مهدي بوكامير "المغرب" - إبراهيم سيسيه "مالي".

خط الوسط: إبراهيم عادل "مصر" - شكينا دومبيا "مالي" - فودي دوكوري " مالي" - إسماعيل صيباري "المغرب".

خط الهجوم: أسامة فيصل "مصر" - عبد الصمد الزلزولي "المغرب" - يانيس بغراوي "المغرب".

المدرب: عصام الشعري "المغرب".

وسيضرب منتخب مصر الأولمبي حامل اللقب تحت قيادة البرازيلي روجيرو ميكالي موعدًا ناريًا مع نظيره منتخب غينيا في نصف النهائي من أجل التأهل للنهائي وخطف بطاقة التأهل المباشر لأولمبياد باريس 2024.

واحتل منتخب مصر الأولمبي صدارة المجموعة الثانية بعد تحقيق انتصارين على مالي بهدف إبراهيم عادل والجابون بهدفي محمود صابر وأسامة فيصل وتلاه منتخب مالي، بعد التعادل السلبي بدون أهداف مع النيجر، فيما احتلت المغرب صدارة المجموعة الأولى تليها غينيا.  

اقرأ أيضا