هيئة تنشيط السياحة: زيارة جوارديولا لمصر دعاية مجانية ولم ندفع له شيئًا

الاثنين 26 يونية 2023 | 09:55 صباحاً
شاب أقصري يهدي بيب جوارديولا صورة رسمها له في معابد الكرنك
شاب أقصري يهدي بيب جوارديولا صورة رسمها له في معابد الكرنك
كتب : عامر عبدالرحمن

أوضح عمرو القاضي، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن ردود الفعل على زيارة المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي؛ تُعد دعاية مجانية ذات مصداقية عالية للترويج للسياحة المصرية، معقبًا: «هو من اختار زيارة مصر لقضاء إجازته مع عائلته على نفقته الخاصة، ولم ندفع له شيئًا».

 وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، عبر شاشة «صدى البلد»، مساء الأحد، أن الزيارة إلى مصر تأتي تنفيذًا للوعد الذي قطعه المدرب الإسباني على نفسه تجاه أسرته بزيارة مصر؛ حال الفوز بلقب دوري أبطال أوربا كنوع من المكأفاة لما تحقق من إنجاز على صعيد موسمه المهني، بالإضافة إلى مصالحة أسرته في ظل انشغاله طيلة الموسم.

وفي سياق متصل، قال إن الأسرة تمتلك قدرًا كبيرًا من المعلومات عن التاريخ المصري والحضارة الفرعونية، مشيرًا إلى أن السوق الإسباني يُعد أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى الأقصر وأسوان - وتحديدًا على مدار العام ونصف العام الماضي- مؤكدًا أن شغف المدرب الإسباني وأسرته ليس غريب اتجاه مصر.

وأشار إلى تضمين برنامج الرحلة الحافل؛ إقامة حفل عشاء خاص داخل معبد الأقصر، بالإضافة إلى قضائه لأوقات طويلة أثناء زيارة المعابد، علاوة على رحلة نيلية من الأقصر إلى أسوان تستمر 3 أيام، حيث من المقرر أن يختتم زيارته بمعبد أبو سمبل التاريخي ثم العودة إلى إسبانيا.

وأعرب عن سعادة المدرب الإسباني من رحلته إلى مصر، موضحًا أنها الزيارة الثانية إذ تعود الأولى إلى 20 عامًا، معقبا: « انطباعه جيد جدًا، ولازم نكون واثقين أن زوار مصر بينبسطوا؛ لإن بجد بلدنا جميلة وأهلنا شعب ودود ولطيف ويتميز بخفة الدم».

اقرأ أيضا