مواعيد مباريات منتخب مصر الأولمبي في أمم إفريقيا 2023

السبت 24 يونية 2023 | 12:41 مساءً
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يبدأ منتخب مصر الأولمبي تحت قيادة البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني منافسات النسخة الرابعة من بطولة كأس أمم إفريقيا للشباب تحت 23 عامًا والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والتي تستضيفها المغرب خلال الفترة من 24 يونيو وحتى 8 يوليو.

ويشارك منتخب الفراعنة حامل اللقب وبطل النسخة الثالثة والتي أقيمت في القاهرة عام 2019 ضمن فرق المجموعة الثانية والتي تضم النيجر والجابون ومالي.

وتُقام البطولة بمشاركة 8 فرق، تم تقسيمها على مجموعتين، يترشح أول وثان كل مجموعة للدور نصف النهائي، ويتأهل البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث للأولمبياد فس باريس، فيما يخوض صاحب المركز الرابع مباراتي ملحق مع نظيره في قارة آسيا من أجل تواجد منتخب واحد فقط في النهائيات.

وتضم المجموعة الأولى والتي يتواجد فيها منتخب المغرب البلد المُنظم منتخبات غانا والكونغو وغينيا.

وتُقام مباريات دور المجموعات خلال الفترة من 24 يونيو حتى 1 يوليو على ملعبي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط وابن بطوطة بمدينة طنجة، فيما تُلعب مباراتي نصف النهائي يوم 4 يوليو، ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 7 يوليو، والنهائي يوم 8 يوليو.

وتاريخيًا، تأهل الفراعنة للأولمبياد مرتين، الأولى نسخة 2012 بعد تحقيقهم المركز الثالث على حساب السنغال، والثانية نسخة 2020 بعد تتويجهم بطلًا على حساب كوت ديفوار.

ويخوض منتخب مصر مباريات دور المجموعات أيام 25 و28 يونيو و1 يوليو، وفي حالة تأهله لنصف النهائي يلعب يوم 4 يوليو، وفي حالة فوزه يلعب يوم 8 يوليو، وفي حالة خسارته يلعب يوم 7 يوليو.

وإليكم جدول مواعيد مباريات منتخب مصر في أمم إفريقيا للشباب تحت 23 عامًا بالمغرب

الجولة الأولى: 

مصر X النيجر - 8 مساء 25 يونيو على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

الجولة الثانية: 

مصر X مالي - 8 مساء 28 يونيو على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

الجولة الثالثة: 

الجابون X مصر - 11 مساء 1 يوليو على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

الدور نصف النهائي: 

وفي حالة تأهله كمتصدر لمجموعته، يلعب مباراة نصف النهائي مع ثان المجموعة الأولى يوم 4 يوليو الساعة 8 مساءً على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.

وفي حالة تأهله كوصيف في مجموعته، يلعب مباراة نصف النهائي مع متصدر المجموعة الأولى يوم 4 يوليو الساعة 11 مساءً على ملعب الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

المباراة الأخيرة: 

وفي حالة فوزه في مباراة نصف النهائي، يلعب النهائي يوم 8 يوليو في تمام الساعة الحادية عشر مساءً على ملعب مولاي الأمير عبد الله بمدينة الرباط.

وفي حالة خسارته في مباراة نصف النهائي، يلعب مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 7 يوليو في تمام الساعة الثامنة مساءً على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة.