هولندا تستدرج إيطاليا من أجل برونزية دوري الأمم الأوروبية 2023

الاحد 18 يونية 2023 | 01:55 مساءً
هولندا وإيطاليا
هولندا وإيطاليا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تستضيف هولندا نظيرتها إيطاليا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للنسخة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية على ملعب دي جروليش فيسته في مدينة إنشيده الهولندية. 

ويدخل منتخب هولندا مباراة البرونزية بعدما تلقى الخسارة أمام كرواتيا برباعية مقابل هدفين، وكان قد تمكن من تصدر المجموعة الرابعة برصيد 16 نقطة من 6 لقاءات متفوقًا على بلجيكا وبولندا وويلز.

فيما يتواجد منتخب إيطاليا بطل أوروبا 2020 بعدما خسر بهدفين لهدف، وكان قد تمكن من تصدر المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة من نفس عدد المباريات، متفوقًا على المجر وألمانيا وإنجلترا.

وانطلقت البطولة للمرة الأولى نسخة 2018 / 2019، وتوج بها منتخب البرتغال على حساب منتخب هولندا بعد الانتصار بهدف نظيف، وأقيمت النسخة الثانية موسم 2020 / 2021 وحققها منتخب فرنسا على حساب نظيره الإسباني بعد الفوز بهدفين لهدف.  

تاريخ مواجهات هولندا وإيطاليا قبل مباراة دوري الأمم الأوروبية

وتاريخيًا، يحمل لقاء اليوم الرقم 9 في سلسلة مواجهات المنتخبين الرسمية في مختلف البطولات، نجحت الطواحين في الدوران 3 مرات مقابل مرتين فقط للأزوري وتعادلا 3 مرات، سجل لاعبو هولندا 10 أهداف مقابل 6 أهداف للاعبي إيطاليا.

هولندا وإيطالياهولندا وإيطاليا

وجاءت نتائج مواجهات هولندا وإيطاليا تاريخيًا كالتالي:

- ذهاب تصفيات يورو 1976: فوز هولندا بنتيجة 3 / 1.

- إياب تصفيات يورو 1976: فوز إيطاليا بهدف نظيف.

- مجموعات كأس العالم 1978: فوز هولندا بهدفين لهدف.

- الكأس الذهبية 1981: التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

- نصف نهائي يورو 2000: التعادل السلبي بدون أهداف وفوز إيطاليا بنتيجة 3 / 1 بركلات الترجيح.

- مجموعات يورو 2008: فوز هولندا بنتيجة 3 / 0.

- ذهاب مجموعات دوري الأمم الأوروبية 2021: فوز إيطاليا بهدف دون رد. 

- إياب مجموعات دوري الأمم الأوروبية 2021: التعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

موعد مباراة هولندا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة

وتنطلق صافرة بداية مباراة هولندا وإيطاليا ضمن إطار منافسات مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للنسخة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية على ملعب دي جروليتش فيتسه في مدينة إنشيده الهولندية في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وتُذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الرسمي والحصري والوحيد لمباريات البطولة، وذلك من خلال قناة beIN Sports 1 HD Premium.

اقرأ أيضا