إسبانيا تواجه كرواتيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية 2023

الاحد 18 يونية 2023 | 01:28 مساءً
كرواتيا وإسبانيا
كرواتيا وإسبانيا
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مواجهة قوية ونارية تلك التي ستجمع بين منتخبا كرواتيا وإسبانيا ضمن إطار منافسات المباراة النهائية للنسخة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية على ملعب فينورد في مدينة روتردام الهولندية.

ويدخل منتخب كرواتيا مباراة النهائي بعدما تمكن من الفوز على هولندا في نصف النهائي برباعية مقابل هدفين، وكان قد تمكن من تصدر المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من 6 لقاءات متفوقًا على الدنمارك وفرنسا والنمسا.

فيما يتواجد منتخب إسبانيا بطل العالم 2010 وبطل أوروبا 2008 و2012 بعدما استطاع التفوق على إيطاليا بطل يورو 2020 بهدفين لهدف، وكان قد تمكن من تصدر المجموعة الثانية برصيج 11 نقطة من نفس عدد المباريات، متفوقًا على البرتغال وسويسرا وجمهورية التشيك.

وانطلقت البطولة للمرة الأولى نسخة 2018 / 2019، وتوج بها منتخب البرتغال على حساب منتخب هولندا بعد الانتصار بهدف نظيف، وأقيمت النسخة الثانية موسم 2020 / 2021 وحققها منتخب فرنسا على حساب نظيره الإسباني بعد الفوز بهدفين لهدف. 

تاريخ مواجهات كرواتيا وإسبانيا قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية 

وتاريخيًا، يحمل لقاء اليوم الرقم 6 في سلسلة مواجهات المنتخبين الرسمية في مختلف البطولات، نجح الماتادور في التفوق 3 مرات مقابل مرتين فقط لرفاق مودريتش، سجل لاعبو إسبانيا 13 هدفًا مقابل 8 أهداف للاعبي كرواتيا.

كرواتيا وإسبانياكرواتيا وإسبانيا

وجاءت نتائج مواجهات كرواتيا وإسبانيا تاريخيًا كالتالي:  

- مجموعات يورو 2012: فوز إسبانيا بهدف نظيف.

- مجموعات يورو 2016: فوز كرواتيا بنتيجة 2 / 1.

- ذهاب مجموعات دوري الأمم الأوروبية 2018: فوز إسبانيا بسداسية دون مقابل.

- إياب مجموعات دوري الأمم الأوروبية 2018: فوز كرواتيا بنتيجة 3 / 2.

- ثمن نهائي يورو 2020: فوز إسبانيا بخماسية مقابل ثلاثة أهداف.

موعد مباراة كرواتيا وإسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية والقنوات الناقلة 

وتنطلق صافرة بداية مباراة كرواتيا وإسبانيا ضمن إطار منافسات المباراة النهائية للنسخة الثالثة من بطولة دوري الأمم الأوروبية على ملعب فينورد في مدينة روتردام الهولندية في تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

وتُذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الرسمي والحصري والوحيد لمباريات البطولة، وذلك من خلال قناة beIN Sports 1 HD Premium.

اقرأ أيضا