"عودوني على أكل الشوكولاتة بالحشيش".. زوجة ترفع دعوى خلع

الاحد 18 يونية 2023 | 12:00 مساءً
صورة إرشيفية
صورة إرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

امرأة في العشرينات وقفت أمام مكتب تسوية النزاعات بمحكمة الأسرة بالتجمع الخمس تطلب مساعدتها فى إقامة دعوى طلاق للضرر من  زوجها معللة ذلك، "عودني على أكل الشوكولاتة بالحشيش".

وأدعت الزوجة إنها تعرفت على زوجها "هشام. ص" عن طريق أحد أقاربها، وقامت  بينهما صداقة تحولت مع مرور الوقت إلى قصة حب تحولت بعد ذلك إلى زواج.

لم تستمر فترة الزواج سوى 5 شهور لم تظهر خلال فترة التعارف والخِطبة خطأ في تصرفات شريك حياتها، مما جعلها تتمسك بالزواج خلال أشهر قليلة.

وأضافت: "طلع مدمن حشيش.. ووعدني أنه هيبطله لكنه طلع بيأخد في الشوكولاتة، وعودني عليه لكسري أمامه"، مضيفة أنها فوجئت بضحكه الشديد بعد كل قطعة شوكولاتة "كان بيأكلهاني ويقعد يتفرج عليا".

وأوضحت أن تصرفات زوجها في الحديث معها هو ما ’ثار الشك لديها وجعلهخا تتخوف وبالفعل فحصت قطعة الشوكولاتة ببعض المعامل المجاورة للمنزل، وعلمت بأنها مخدر الحشيش الخام مع قطع صغيرة من الشوكولاتة".

وتابعت بعد مواجهتة "بيعايرني ويقول يامدمنة"، مضيفة أنها طالبته بالطلاق فرفض وسافر إلى الغردقة مع أصحابه، وغادرت الزوجة لمنزل أسرتها، ولجأت بعض المصحات لخروجها من تلك الحالة، وبعدها محكمة الأسرة طالبة خلعه في الدعوى رقم 239 لسنة 2022 وما زالت منظورة أمام المحكمة.

ويقول  المحامي الموكل عن الزوجة إنها تقدمت بدعوى خلع للضرر من زوجها، وقدمت تقرير طبي يثبت كلماتها أنها تناولت قطع صغيرة من الشوكولاتة المطبوخة بالحشيش، مما جعلها تشعر بخلل المعدة وهلوسة، وتعويدها المستمر لتناولها ولا يمنعها بل يحضرها، ويطالبها بتناولها في منزل الزوجية مما جعلها تشعر بالإدمان.