استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس

الخميس 15 يونية 2023 | 12:19 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : حازم السيد

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية من رام الله، إن قوات الاحتلال فجّرت فجر هذا اليوم منزل أسرة الأسير الفلسطيني أسامة الطويل، في مدينة نابلس، وكان المبنى مكون من 4 طوابق وتبلغ مساحته 150 متراً ويسكنه 3 أفراد هم والدي الأسير وشقيقته.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال قد اعتقلت أسامة الطويل في 13 فبراير بحجة إطلاقه النار في نابلس وتسبب في مقتل أحد جنود قوات الإحتلال.

وأضافت ولاء السلامين، أنه عندما اقتحمت قوات الاحتلال منزل أسرة الأسير اندلعت مواجهات عنيفة في المكان أطلق خلالها القوات الإسرائيلية الرصاص الحي والغاز المُسيل للدموع على المواطنين؛ مما أدى إلى استشهاد الشاب خليل يحيى الأمين، من مخيم العين، بالإضافة إلى إصابة آخرون منهم 170 مواطن أصيبوا بحالات اختناق.

وذكرت أن قوات الاحتلال منعت الطواقم الطبية التابعة للهلال الأحمر من الوصول إلى المنازل المستهدفة، وقد أطلقت النار على سيارات الإسعاف.

وتابعت: اقتحمت قوات الاحتلال أيضاً بلدة يعبد التابعة لمحافظة جنين قبل ساعات قليلية من اقتحام نابلس، و أطلقت قوات الاحتلال الرصاص والغاز المُسيل للدموع على المواطنين، وأيضاً وضعت حواجز على مداخل ومخارج البلدة مما يصعب دخول وخروج المواطنين منها. 

اقرأ أيضا