مصطفى كامل يتصدر ترند "جوجل" بعد الإعلان عن ترشحه للنقابة

الاثنين 12 يونية 2023 | 12:17 مساءً
مصطفى كامل
مصطفى كامل
كتب : لينا غالي

تصدر اسم الفنان مصطفى كامل، ترند محركات البحث الشهير "جوجل" خلال الساعات الماضية، بعد الإعلان عن ترشحه للمرة الثانية إلى نقابة المهن الموسيقية.

 ومن جهة أخري، أعلن الفنان مصطفى كامل عن مفاجأة بشأن صرف المعاشات، حيث أعلن زيادة تصل إلى 30% للمرة الثالثة، وذلك تزامنًا مع فتح باب الترشيح لانتخابات الموسيقيين.

وكتب مصصطفى كامل عبر صفحه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"قائلًا:" قرار عاجل.. صرف المعاشات بالزيادة الجديدة للمرة الثالثة والتي وصلت إلى 30%؜ وذلك قبل حلول عيد الأضحى المبارك بإذن الله.. كل عام وحضراتكم بألف خير".

ويُشار إلى أن مجلس نقابة المهن الموسيقية برئاسة مصطفى كامل، قرر فتح باب الترشح للانتخابات بمقر النقابة العامة، وعلى المرشحون أن يتقدموا بأوراقهم بداية من يوم الأحد 11 يونيو، وحتى يوم الثلاثاء 13 يونيو.

وسبق، ظهرت جمعية المؤلفين والملحنين برءاة الفنان مصطفى كامل من سرقة كلمات أغنية الحب الحقيقى من الشاعر صلاح فايز، وذلك من خلال بيانًا صحافيًا تم إصداره منذ قليل على الصفحة الرسمية للجمعية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وأتى نص البيان كالتالي: "بناءً على شكوي مقدمة من الفنان مصطفي كامل عضو الجمعية العمومية، وبعد ما أثير على شاشات التلفاز مؤخرًا من تصريحات للأستاذ "منير الوسيمى".

"ويظن مجلس إدارة جمعية المؤلفين و الملحنين و الناشرين (الساسيرو), أن تلك التصريحات مسيئة للجمعية وتاريخها العريق ومبادئها الأصيلة التى توارثناها جيلًا بعد جيل".

واستكمل البيان: "وفى هذا الخصوص, نؤكد على أن الأستاذ منير الوسيمى لم يكن نائبًا لرئيس مجلس الإدارة حينما صدرت أغنية (الحب الحقيقى) ولحد خمس سنوات كاملة من صدورها كما ادعى، علاوةً على أن مجلس الموسيقار الكبير محمد الموجي كان ما بين عام ١٩٩٠ وعام ١٩٩٥، بينما صدرت الأغنية عام ١٩٩٨ أي بعد هذا المجلس بثلاث سنوات، وإنه وإن كان ثمة تشابه بين أغنية الحب الحقيقي للشاعر الكبير صلاح فايز وأغنية الحب الحقيقي للشاعر الكبير مصطفي كامل فهو تشابه في اسم الأغنية فقط، ولم يتخذ مجلس الإدارة آنذاك قرارً بمنع العضوية عن الأستاذ مصطفي كامل ولم يتم طرده كما ادعى الأستاذ منير الوسيمي".

وتابع البيان" ومن ثم.. يؤكد مجلس إدارة جمعية المؤلفين و الملحنين والناشرين (الساسيرو) على خطورة الزج باسم الجمعية فى مثل تلك الإدعاءات وتصويرها على أنها كيان يتعسف مع من يتقدم لها من المبدعين ويقوم بطردهمـ وهو ما يتنافى مع دور ورسالة الجمعية فى احتضان مبدعي مصر وهو ما ترفضه الجمعية ومجلس إدارتها جملةً وتفصيلًا منذ إطلاقها قبيل ٧٨ عامًا وحتى اليوم".

ومن جهة أخرى, أعرب مجلس الإدارة للشاعر والملحن الأستاذ مصطفي كامل، عضو الجمعية العمومية ونقيب موسيقيين مصر عن استيائه مما بدَر في حقه, مؤكدًا أن مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين يحتفظوا لأنفسهم بحق الرد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.