المهرجان القومي للمسرح المصري يطلق دورته الـ 16باسم الفنان عادل إمام

الاحد 11 يونية 2023 | 12:54 مساءً
عادل امام
عادل امام
كتب : إيمان جلال - ندى عبدالشافي

ينطلق المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 16، برئاسة الفنان محمد رياض وسيحمل اسم الفنان عادل إمام، تكريماً له لما قدمه خلال مسيرته الفنية.

 وتصدرت صورة "الزعيم" البوستر الرسمي للدورة الجديدة التي ستنطلق خلال الفترة من 27 يوليو، وحتي 12 أغسطس. 

الفنان عادل إمام ولد في قرية شها بمحافظة الدقهلية، ثم انتقل إلى حي السيدة زينب وهو صغير حيث كان والده موظفًا بأحد المصانع الحكومية وعاش طفولته في حي السيدة زينب، وهو متزوج وله ثلاثة أولاد "رامي ومحمد و سارة".

 بدأ مشواره الفني من خلال مسرح الجامعة، حيث درس الهندسة الزراعية بجامعة القاهرة ، وأنضم لفرقة المسرح الجامعي ، وأظهر خلال العروض المسرحية التي قدمها في الجامعة موهبته في التمثيل، وهي التي أهلته للألتحاق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962.

ويذكر أن الفنان عادل إمام قدم أعمال كثير في السينما والمسرح، ومن أهم الأعمال الذي قدمها في السينما هي:"حتي لا يطير الدخان، الارهابي، النوم في العسل، البحث عن فضيحة، لصوص لكن ظرفاء، اللعب مع الكبار، حسن ومرقص، مرجان أحمد مرجان، سلام يا صاحبي، عريس من جهة أمنية وغيرهم من الأعمال السينمائية التي قدمها.

كما ان الأعمال التي قدمها في المسرح هي:" الواد سيد الشغال، شاهد ماشافش حاجه، الزعيم، بودي جارد، مدرسة المشاغبين، أنا فين وأنت فين وغيرهم من المسرحيات.