في ذكرى الأربعين.. 3 أعمال فنية للراحل مصطفى درويش على الشاشة قريبًا

السبت 10 يونية 2023 | 01:12 مساءً
الفنان مصطفي درويش
الفنان مصطفي درويش
كتب : نهى أحمد

يصادف اليوم ذكرى الأربعين على رحيل الفنان مصطفى درويش، الذى رحل عن عالمنا يوم 1 مايو الماضي، عن عمر يناهز 43 عامًا، بعد إصابته بسكتة قلبية مفاجئة، ليسبب حزنًا وألمًا كبيرين في الوسط الفني.

بدأ مصطفى درويش مسيرته الفنية مع المخرج خالد يوسف عام 2011 من فيلم كف القمر، وشرح درويش قصة اختياره أنه كان بالصدفة، عندما كان يتواجد في تصوير الفيلم مع أصدقائه، وتم العرض عليه أن يجسد دور ضابط شرطة في الفيلم، فوافق على ذلك من باب التجربة، وبعدها توالت عليه العروض من شركات الإنتاج: عرب سكرين والعدل جروب وسينرجي للانتاج الفني، ويعمل درويش في التمثيل إلى جانب عمله في مجال الاتصالات.

وقام درويش بتجسيد  أكثر من 30 عمل درامي وسينمائي، ولقى شهرة واسعة بعد قيامه بدور «فتحي» مدرب كمال الأجسام الذي ينضم لعصابة تتخصص في عمليات النصب والاحتيال بحيل طريفة ومختلفة عن طريق انتحال الشخصيات في مسلسل ب100 وش الكوميدي الذي أخرجته كاملة أبو ذكري وأنتجته شركة العدل جروب المصرية، ولقي المسلسل نجاحًا كبيرًا بين مسلسلات رمضان 2020 مع مسلسل خيانة عهد الذي شارك به أيضًا في نفس العام.

وعلى الرغم من وفاته، إلا أن درويش انتهى قبل وفاته من تصوير 3 أعمال فنية جديدة، هى: فيلمين ومسلسل، ومن المقرر عرضها قريبًا، لتسجل الظهور الأخير لمصطفى درويش على الشاشة.

وشارك مصطفى درويش فى مسلسل يحمل اسم "حرب نفسية"، المكون من 15 حلقة والذى يقدم فيه دور البطولة أمام الفنانة أروى جودة، وجسد فى العمل شخصية رئيس مباحث يدعى الرائد حسن حمدي ومتزوج من أروى جودة، ومقرر عرض العمل قريبًا ليكون آخر أدواره عن شاشة التليفزيون.

وشارك في بطولة مسلسل "حرب نفسية" عدد من نجوم الفن أبرزهم الفنانة أروى جودة، جيهان خليل، مصطفى درويش، أشرف زكى، عصام السقا، حسناء سيف الدين، ندى عصام، وعدد آخر من الفنانين وتأليف أيمن الشايب وإخراج أحمد شفيق، وتدور الأحداث في إطار سايكو دراما، حيث تبدأ الحلقات بحادثة ما، تجعل أبطال العمل يروون ماضيهم في إطار الفلاش باك، ومن ثم تتوالى الأحداث.

ويشار أن  "درويش" انتهى أيضًا قبل وفاته من تصوير فيلم "5 جولات" المقرر عرضه قريبًا في السينمات المختلفة، وهو من بطولة آدم الشرقاوى، نور النبوى، ماجد المصرى، داليا شوقى، عايدة الأيوبى ومن تأليف محمد عبد المعطى، وإخراج مازن أشرف.

كما شارك مصطفى درويش في فيلم "شماريخ" الذي يجمعه بآسر ياسين، ويجسد دور صديقه ويظهر في أغلب مشاهد العمل، إلا أن غيابه أحدث ربكة كبيرة لصناع العمل، لأنه كان يتبقى له 3 أيام فقط تصوير، وفي انتظار المعالجة الجديدة للفيلم بعد غيابه، لذلك قرر صناعه تأجيل عرضه لحين الانتهاء من معالجة غيابه، وهو من بطولة آسر ياسين، أمينة خليل، آدم الشرقاوى، محمد ثروت، سالى حماد وتأليف وإخراج عمرو سلامة.