"الأهلاوية مش بيتفائلو بيه".. ماذا يفعل الأحمر مع صافرة الإثيوبي باملاك تيسيما قبل موقعة الوداد في نهائي إفريقيا

الثلاثاء 06 يونية 2023 | 10:03 صباحاً
باملاك تيسمبا
باملاك تيسمبا
كتب : أحمد وجيه

يترقب عشاق وجماهير الأهلي، مباراة فريقهم المرتقبة في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي، المباراة التي ستقام يوم الأحد المقبل 11 يونيو الجاري على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالمغرب.

وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن حكم مباراة الإياب بين الفريقين وهو الإثيوبي باملاك تيسيما، أما تقنية الفيديو، فسيكون الكينتي بيتر أويرو هو الموكل بها، ويعاونه الموريتاني دحان بيدا، والزامبي شيوكونشا.

ماذا يفعل الأهلي مع صافرة تيسيما

أول مباراة أدارها باملاك تيسيما للأهلي في دوري أبطال إفريقيا، جاءت في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد البيضاوي المغربي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

في مباراة الذهاب بنهائي الأبطال 2017، كانت الواقعة الأكثر ظلمًا بعد أن قرر عدم احتساب ركلة جزاء واضحة للنجم المغربي وليد أزارو، وهو ما تسبب في خروج المارد الأحمر متعادلًا قبل أن يخسر بهدف في الإياب.

وكان تيسيما شاهدًا أيضًا على خسارة الأهلي بالثلاثة في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2018 أمام الترجي الرياضي التونسي.

وفي موسم 2021 أدار مباراة للأهلي أمام المريخ السوداني، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما بدور المجموعات.

وفي نسخة دوري أبطال إفريقيا الماضية، كان لبامالاك تيسيما نصيبًا من التحكيم للأهلي أمام صن داونز في المجموعات وفاز حينها الأخير بهدف دون رد.

كما أنه قاد مباراة ظهر فيها الأهلي مميزًا، حين تغلب على وفاق سطيف الجزائري برباعية على ملعب السلام، بنصف نهائي دوري الأبطال في النسخة السابقة.

وفي البطولة الحالية كانت المباراة الوحيدة التي أدارها للأهلي أمام صن داونز، وشهدت نتيجة التعادل بهدفين لمثلهما في ملعب السلام بدور المجموعات.

وبصفة عامة، فإن تيسيما أدار للأهلي خلال مشواره 10 مواجهات، فاز الأحمر خلالها في 4 مباريات وخسر في مواجهتين وتعادل في 4 مناسبات. 

اقرأ أيضا