أرقام مميزة من مسيرة كريم بنزيمة الذهبية مع ريال مدريد

الاحد 04 يونية 2023 | 05:59 مساءً
كريم بنزيمة
كريم بنزيمة
كتب : محمد عبد العزيز عامر

مسيرة ذهبية تلك التي قضاها الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم وقائد ريال مدريد طوال 14 موسمًا متتالييًا منذ انضمامه للفريق قادمًا من أولمبيك ليون وحتى الإعلان عن رحيله اليوم رسميًا بنهاية الموسم الجاري.

وستكون مباراة اليوم لريال مدريد في مواجهة أتليتك بلباو على ملعب سانتياجو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية هي الأخيرة للفرنسي بقميص الملكي.

وكان كريم بنزيمة قد ساهم بـ36 هدفًا خلال 42 مشاركة في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية والعالمية هذا الموسم، متوجًا بألقاب كأس السوبر القاري على حساب آينتراخت فرانكفورت الألماني وكأس العالم للأندية على حساب الهلال السعودي وكأس الملك على حساب أوساسونا.

كريم بنزيمةكريم بنزيمة

وبقراره اليوم، أنهى ريال مدريد مشوار جديد لأحد نجومه في القرن الحالي، رحلة طويلة للنجم كريم بنزيمة، والتي استمرت من موسم 2009 / 2010، توج خلالها قائد الملكي بـ25 لقبًا كأكثر لاعب يحقق بطولات في تاريخ قلعة سانتياجو بيرنابيو مع البرازيلي مارسيلو.

وعلى مستوى الأرقام، يأتي كريم بنزيمة كثان أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في تاريخ ريال مدريد وخامس أكثر لاعب مشاركة في المباريات بقميص الملكي.

أرقام من مسيرة كريم بنزيمة مع ريال مدريد 

وخلال طوال 14 موسمًا، شارك كريم بنزيمة في 647 مباراة، سجل 353 هدفًا كثان الهدافين التاريخيين للنادي بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو وصنع 165 هدفًا أخر، لتصل إجمالي مساهماته التهديفية لـ518 هدفًا.

ألقاب كريم بنزيمة مع ريال مدريد 

وتوج كريم بنزيمة مع ريال مدريد 25 مرة كأكثر لاعب تحقيقًا للبطولات بالتساوي مع البرازيلي مارسيلو لاعب الملكي الأسبق، وجاءت أبرز البطولات كالتالي، دوري أبطال أوروبا 5 مرات ومثلها كأس العالم للأندية، و4 بطولات لكأس السوبر الأوروبي، ومعها الدوري 4 مرات وكأس الملك 3 مرات وكأس السوبر الإسباني 4 مرات.

كريم بنزيمةكريم بنزيمة

جوائز كريم بنزيمة مع ريال مدريد 

وعلى مستوى الجوائز الفردية، نال كريم بنزيمة جائزة أفضل لاعب في إسبانيا مرة واحدة عام 2022، وهداف دوري أبطال أوروبا مرة واحدة برصيد 15 هدفًا وهداف الدوري الإسباني مرة واحدة برصيد 27 هدفًا، وذلك موسم 2021 / 2022، وجائزة لاعب العام في الليجا مرتين موسمي 2019 / 2020 و2021 / 2022، وأخيرًا جائزة "The Best" كأفضل لاعب في أوروبا وجائزة "Ballon D'or" كأفضل لاعب في العالم عام 2022.

ويُعد كريم بنزيمة رابع الراحلين عن صفوف ريال مدريد هذا الموسم، بعد ماركو أسينسيو وإيدن هازارد وماريانو دياز.

فيما ذكرت تقارير صحفية عربية وأوروبية أنه أصبح قريبًا من الانضمام لفريق اتحاد جدة بطل دوري روشن السعودي للمحترفين والمشارك في بطولة كأس العالم للأندية بعقد يمتد لموسمين بقيمة مالية تقترب من 800 مليون ريال.

اقرأ أيضا