صحيفة "القاهرة" مشروع تخرج إعلام الأزهر 2023

الاربعاء 31 مايو 2023 | 08:03 مساءً
صحيفة القاهرة
صحيفة القاهرة
كتب : بلدنا اليوم

أقام مجموعة طلاب قسم الصحافة والنشر بكلية الإعلام جامعة الأزهر مشروع تخرج عدد ورقي لصحيفة من إخراجهم تحت اسم "القاهرة" يقدم مجموعة من فنون العمل الصحفي مثل الأخبار والتقارير والتحقيقات الصحفية.

وضم المشروع عددا من التحقيقات الصحفية مثل المبادرة الوطنية مبادرة "كتف في كتف" التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتطبيق Chat GPT، وأخص ملف الذكاء الاصطناعي تغطية نوعية لعدد من المواضيع، وتغطية حية لإحدى الجلسات الافتتاحية للحوار الوطني.

تناول العدد حوارا صحفيا مع النائب البرلماني والكاتب الصحفي مصطفى بكري قام به أحد أفراد فريق عمل الصحيفة وناقش عدد من القضايا المطروحة على الرأي العام مثل سد النهضة وإلغاء حالة الطوارئ من البلاد وتحريك سعر رغيف العيش والانتقال إلى العاصمة الإدارية وجانب من حياته الشخصية مثل تعلقه بالزعيم الراحل جمال عبد الناصر وإلقاء القبض عليه من قبل أمن الدولة.

يذكر أنه المشروع الوحيد في كلية الإعلام هذا العام الذي يقدم عدد ورقي صحيفة إخبارية ورقية تحت إشراف مجموعة من أساتذة القسم وهم الدكتور علي حمودة والدكتور محمد البحراوي والدكتور حسام شاكر وعميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر الدكتور رضا أمين.

تكون الفريق من عدد عشر طالبا من قسم الصحافة والنشر وأسمائهم كالآتي محمد الشربيني، محمد رأفت، علي العمدة، محمد الشوربجي، علي السيد، أحمد الدالي، مازن عبد الخالق، فؤاد علي، نعمت الله أبو زيادة، عبد العزيز عنتر.

صحيفة القاهرة
صحيفة القاهرة
صحيفة القاهرة
صحيفة القاهرة
صحيفة القاهرة
صحيفة القاهرة