الأهلي يحافظ على نظافة شباكه للمباراة العاشرة على التوالي

الثلاثاء 30 مايو 2023 | 11:58 صباحاً
الأهلي
الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

انتصار جديد ومهم في مسيرة استعادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لقب بطولة الدوري الغائب عن خزائن النادي منذ موسمين، وذلك على حساب سيراميكا كليوباترا.

الفوز التاسع عشر خلال 24 مباراة، ليواصل الفريق تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني زحفه نحو اقتناص اللقب مع تبقي 10 لقاءات للفريق حتى نهاية البطولة.

بهدف حسين الشحات على ستاد القاهرة الدولي وفي المباراة المؤجلة من الجولة رقم 27، يضيف الأهلي ثلاث نقاط جديدة في جدول ترتيب فرق الدوري المصري، ويرفع رصيده للنقطة رقم 62 بفارق 4 نقاط أكثر و4 مباريات أقل عن بيراميدز أقرب منافسيه وصاحب المركز الثاني، و8 نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثالث، و15 نقطة عن الزمالك صاحب المركز الرابع.

وخلال أخر 10 لقاءات في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية، ومنذ تسجيل وليد الكرتي لاعب بيراميدز هدف فريقه في شباك الأهلي بنهائي بطولة كأس مصر يوم 10 أبريل الماضي، لم تستقبل شباك الأهلي أي أهداف في رقم مميز للفريق.

وبدأ الأهلي سلسلة الشباك النظيفة أمام فاركو في الدوري بالفوز بثلاثة أهداف دون رد، ثم على سموحة في الدوري بنتيجة 2 / 0، تلاهما الرجاء المغربي مرتين في ذهاب وإياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بهدفين نظيفين وبنتيجة التعادل السلبي بدون أهداف على الترتيب.

وبعد التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، توج الأهلي على حساب بيراميدز بلقب كأس السوبر المحلي بنتيجة 1 / 0 في الإمارات، ثم انتصر على الترجي التونسي مرتين ذهابًا وإيابًا في نصف نهائي دوري الأبطال بثلاثة أهداف نظيفة في تونس وهدف دون مقابل في القاهرة، وأخيرًا فاز على إنبي وطلائع الجيش في الدوري بنتيجة 2 / 0 في كل مباراة، وسيراميكا كليوباترا بهدف دون رد.

وخاض الأهلي مبارياته العشرة بحراس مرماه الثلاثة، محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير في الملعب، وبالثنائي حمزة علاء ومصطفى مخلوف على دكة البدلاء.

ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد المغربي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا يومي 4 و11 يونيو القادم في القاهرة وكازابلانكا على الترتيب.

اقرأ أيضا