حسين الشحات يصل لرقم مميز مع الأهلي في الدوري أمام سيراميكا كليوباترا

الثلاثاء 30 مايو 2023 | 11:46 صباحاً
حسين الشحات
حسين الشحات
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قاد حسين الشحات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لتحقيق انتصار مهم على سيراميكا كليوباترا بهدف دون رد ضمن إطار منافسات المباراة المؤجلة من الجولة السابعة والعشرون من بطولة الدوري المصري الممتاز على ستاد القاهرة الدولي.

وأحرز الشحات هدف الانتصار للأهلي في الدقيقة 56 من عمر المباراة، بعد إلغاء حكم الراية للهدف والعودة لتقنية الفيديو المساعد "VAR" التي أكدت صحة الهدف.

وتصدر الأهلي جدول ترتيب فرق الدوري المصري برصيد 62 نقطة من 24 مباراة، بفارق 4 نقاط و4 مباريات أقل عن بيراميدز أقرب منافسيه وصاحب المركز الثاني بعد فوزه أمس على الاتحاد السكندري بهدفين لهدف على ستاد الإسكندرية الدولي.

حسين الشحاتحسين الشحات

رقم تاريخي مميز للشحات مع الأهلي في بطولة الدوري 

وخاض حسين الشحات مباراته رقم 100 بقميص النادي الأهلي في بطولة الدوري المصري منذ انضمامه للفريق في الميركاتو الشتوي لموسم 2018 / 2019، سجل 24 هدفًا وصنع 23 هدف.

فيما كان الشحات قد لعب مباراته رقم 50 مع الأهلي على مستوى البطولات والمنافسات القارية أمام الترجي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على ستاد القاهرة الدولي، أحرز 15 هدفًا ومرر 13 تمريرة حاسمة.

وخلال الموسم الحالي، ساهم اللاعب بـ15 هدفًا ما بين التسجيل والصناعة في 28 مشاركة، بواقع 7 أهداف و8 تمريرات حاسمة.

ومنذ انضمامه للفريق قبل 4 مواسم ونصف، شارك الشحات في 174 مباراة في مختلف البطولات والمنافسات المحلية والقارية والعالمية، سجل 42 هدفًا ومرر 41 تمريرة حاسمة.

وحقق الشحات مع الفريق 10 بطولات هي الدوري وكأس مصر وكأس السوبر المحلي ودوري أبطال إفريقيا وكأس السوبر القاري مرتين لكل بطولة، كما حصد مع الفريق ميداليتين برونزيتين خلال 3 مشاركات في بطولة كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضا