البقاء أم الرحيل.. مبابي يحدد وجهته في الموسم المقبل

الاثنين 29 مايو 2023 | 02:13 مساءً
كيليان مبابي
كيليان مبابي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

كشف الدولي الشاب كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي النقاب عن وجهته في الموسم القادم أثناء تصريحات إعلامية خلال حفل توزيع جوائز الأفضل والذي أقامته رابطة الدوري الممتاز "ليج وان".

ورغم تجديد مبابي تعاقده مع باريس سان جيرمان الموسم الماضي لمدة موسمين، إلا أن التقارير الصحفية دائمًا ما تتحدث عن رحيل متوقع لوصيف بطل كأس العالم 2022 عن قلعة حديقة الأمراء.

وقال مبابي في حديثه أثناء الحفل: "أتواجد هنا للحديث عن تتويجي بجائزة أفضل لاعب في بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي، وفيما يخص الموسم القادم أؤكد لكم أنني سألعب بقميص باريس سان جيرمان، لازال هناك موسم متبقي في عقدي هنا، وأنا أحترم تعاقداتي".

كيليان مبابيكيليان مبابي

وحصد كيليان مبابي جائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي هذا الموسم للمرة الرابعة على التوالي، كأكثر لاعب يحقق الجائزة تاريخيًا، بعدما فض الاشتباك مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش والذي نال اللقب ثلاث مرات.

وكذلك هي المرة السابعة تواليًا التي ينال فيها لاعب من باريس سان جيرمان لقب الأفضل، بعد زلاتان إبراهيموفيتش 2016 وإيدنسون كافاني 2017 ونيمار 2018، ومبابي 2019 و2021 و2022 و2023.

وحقق نادي باريس سان جيرمان لقب البطولة للمرة الحادية عشر تاريخيًا، ليصبح أكثر فريق يتوج باللقب، بعدما فض الاشتباك مع سانت إيتيان البطل التاريخي السابق برصيد 10 مرات.

وللمرة الخامسة على التوالي، سينال مبابي جائزة هداف البطولة، وذلك برصيد 28 هدفًا هذا الموسم مع تبقي مباراة واحدة، فيما نال الجائزة في المواسم الأربعة السابقة، برصيد 33 هدفًا ثم 18 هدفًا و27 هدفًا وأخيرًا 28 هدفًا في الموسم الماضي.

اقرأ أيضا