موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023

الاحد 28 مايو 2023 | 09:51 صباحاً
صرف المعاشات
صرف المعاشات
كتب : نوران خالد

يتسأل الجميع عن موعد صرف معاشات شهر يونيو 2023، حيث يبحث أصحاب المعاشات عبر محركات البحث العالمي "جوجل" عن الموعد وطرق صرف المعاشات.

حيث ينفذ الأن بعض الاستعدادات  للبدء فى صرف معاش شهر يونيو 2023 الخميس الموافق ١ يونيو من جميع المنافذ، وذلك يشمل الزيادة الجديدة الأخيرة المقدرة بـ15%، والتي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي لأصحاب المعاشات والبالغ عددهم نحو 11 مليون مواطن.

صرف معاش يونيو

وتتابع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بشكل دورى صرف معاش شهر يونيو 2023 ، من خلال ماكينات الصرف الآلى في مختلف البنوك وبنك ناصر الاجتماعي وجميع فروع مكاتب البريد الموجودة في المحافظات، أو من خلال المحافظ الإلكترونية عن طريق الهواتف المحمولة ومنافذ فوري .

تتابع وزارة التضامن الاجتماعى صرف معاش شهر يونيو 2023 من جميع فروع بنك ناصر الاجتماعي، هذا بالإضافة إلى إتاحة عمليات الصرف من مكاتب البريد ومنافذ البنوك الأخرى وماكينات الصراف الآلية ومنافذ شركة فوري.

تطبيق زيادة المعاشات

وكان قد شهر أبريل تطبيق زيادة المعاشات التى استفاد منها 11 مليون مواطن من أصحاب المعاشات وأسرهم، حيث ينتظر الجميع بداية الشهر حتى يستطيعوا شراء احتياجاتهم عقب صرف معاش شهر مايو 2023.

ومع قدوم بداية كل شهر، يكثر البحث على محرك البحث جوجل عن أى تفاصيل أو قرارات جديدة تخص المعاشات التى يستفيد منها 11 مليون مواطن، إضافة إلى أسرهم.

ووجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بتقديم جميع التيسيرات وتذليل أي عقبات قد تواجه المواطنين أثناء موعد صرف معاش شهر يونيو 2023 ومراعاة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

من جانب آخر، تتابع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، استمرار صرف معاش شهر أبريل 2023، لنحو 11 مليون مستحق تقريبا من خلال جميع منافذ الصرف وقامت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، بصرف معاش شهر أبريل بالزيادة الجديدة التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويستفيد منها نحو 11 مليون مواطن.

طرق صرف المعاشات

صرف المعاش من خلال ماكينات الصرافة الآلي لجميع البنوك ومكاتب البريد.

صرف المعاش من خلال منافذ شركة فوري.

من خلال استخدامات المحافظ الإلكترونية لصرف المعاش.

يسمح بتحويل المعاش على المحافظ الإلكترونية للهواتف الذكية ويمكن استخدامها كالآتي:

إجراء عمليات سداد المستحقات الحكومية والمرافق والجهات المختلفة.

استخدام الرصيد المتاح بها في العديد من الخدمات، مثل "السحب النقدي والتحويل".

سداد المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو الشراء عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية أو باستخدام رمز الاستجابة السريعة

اقرأ أيضا