بتمريرة أمام برايتون.. هالاند يُعادل رقم هنري القياسي في تاريخ البريميرليج

الخميس 25 مايو 2023 | 12:23 مساءً
هالاند وهنري
هالاند وهنري
كتب : محمد عبد العزيز عامر

واصل النرويجي إرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي وهداف البريميرليج تحقيقه للعديد والمزيد من الأرقام القياسية والإحصائيات التاريخية في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو يخوض أول مواسمه على ملاعب الدوري الأقوى في العالم.

وصنع هالاند كرة الهدف الذي سجله زميله فيل فودين في مباراة برايتون والمؤجلة من الجولة الثانية والثلاثون من البطولة أمس في الدقيقة 25، قبل أن يتعادل جوليو أنكيسو بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 38 من نفس الشوط على ملعب فالمر.

هالاند مع كأس البريميرليجهالاند مع كأس البريميرليج

ونجح مانشستر سيتي في التتويج بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث على التوالي وللمرة الخامسة تحت قيادة بيب جوارديولا والسابعة تحت مسمى البريميرليج والتاسعة تاريخيًا.

وعادل هالاند الرقم القياسي التاريخي المُسجل باسم الأسطورة الفرنسية تيري هنري لاعب أرسنال في موسم 2002 / 2003، كأكثر لاعب مساهمة بالأهداف والصناعة في موسم واحد بتاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بشكلها الحالي.

وفي الموسم المذكور والذي توج فيه مانشستر يونايتد بلقب البطولة على حساب أرسنال، ساهم هنري بـ44 هدفًا ما بين التسجيل والصناعة خلال 37 مباراة، بواقع 24 هدفًا و20 تمريرة حاسمة.

هنري مع كأس البريميرليجهنري مع كأس البريميرليج

وفي الموسم الحالي، وخلال 35 مشاركة فقط، تمكن النرويجي من تسجيل 36 هدفًا ومرر 8 تمريرات حاسمة، ليصبح أمامه فرصة تاريخية ذهبية لكسر رقم الفرنسي في حالة تسجيله أو صناعته هدف أمام برينتفورد في مباراة الجولة الأخيرة على ملعب جي تك كوميونتي يوم الأحد القادم.