طقس غدا الخميس متحول.. حرارة شديدة.. وأمطار رعدية على هذه المناطق

درجات الحرارة تصل لـ 42

الاربعاء 24 مايو 2023 | 09:28 مساءً
حالة الطقس غدا الخميس
حالة الطقس غدا الخميس
كتب : عاطف صبيح

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس غدا الخميس 25 مايو ودرجات الحرارة، والذي يتغير طوال اليوم، كما يتغير من منطقة لأخرى، ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون طقس الغد في الصباح الباكر معتدل الحرارة على كافة الأنحاء، ويتحول الطقس في ساعات النهار إلى حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

بدرجات الحرارة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء

حالة الطقس غدا ليلا

ومع التحول الثالث لـ الطقس غدا يكون لطيفا ليلا في أول الليل على كافة الأنحاء، ثم يتحول إلى مائل للبرودة في آخره على السواحل الشمالية، ويتحول إلى معتدل الحرارة على باقي الأنحاء.

الظواهر الجوية في حالة الطقس غدا

وعن الظواهر الجوية بطقس غدا الخميس فهي كالتالي:

القاهرة الكبرى: تتوقع الأرصاد الجوية أن تسود أجواء غائمة جزئيا، مع اختفاء الشبورة الصباحية والأمطار، وتكون الرياح نشطة أحيانا، وتبلغ سرعتها 32 كم/ الساعة.

نوبات أمطار في الصيف.. الإسكندرية ذات طابع خاص في الطقس

الوجه البحري: تسود أجواء غائمة جزئيا، مع اختفاء الشبورة الصباحية والأمطار، وتكون الرياح نشطة أحيانا، وتبلغ سرعتها 30 كم/ الساعة.

السواحل الشمالية الغربية: تسود أجواء غائمة جزئيا، مع اختفاء الشبورة الصباحية والأمطار، وتكون الرياح نشطة أحيانا، وتبلغ سرعتها 30 كم/ الساعة.

السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: تسود أجواء غائمة جزئيا، مع اختفاء الشبورة الصباحية والأمطار، وتكون الرياح معتدلة، وسرعتها 28 كم/ الساعة.

أمطار رعديةأمطار رعدية

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر: تسود أجواء غائمة جزئيا، مع اختفاء الشبورة الصباحية، وفرص سقوط أمطار بنسبة حدوث 30%، وتكون الرياح معتدلة، وسرعتها 28 كم/ الساعة.

شمال الصعيد: تسود أجواء غائمة جزئيا، مع اختفاء الشبورة الصباحية، وفرص سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 30%، وتكون الرياح معتدلة، وسرعتها 22 كم/ الساعة.

جنوب الصعيد: تسود أجواء غائمة جزئيا، مع اختفاء الشبورة الصباحية، وفرص سقوط أمطار تكون رعدية أحيانا بنسبة حدوث 30%، وتكون الرياح معتدلة، وسرعتها 20 كم/ الساعة.

حركة الملاحة البحرية

البحر المتوسطالبحر المتوسط

حالة البحر المتوسط

وعن حالة البحر المتوسط فتكون معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية شرقية.

البحر الأحمرالبحر الأحمر

حالة البحر الأحمر

وتكون حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية شرقية.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 21 - 5 - 2023

وإليكم بيان بدرجات الحرارة غدا الخميس 25 مايو 2023

حالة الطقس غدا الخميسدرجات الحرارة غدا الخميس

اقرأ أيضا