الراحل نور الشريف دعمني.. أبرز تصريحات أحمد فتحي مع الإعلامي عمرو الليثي

الاثنين 22 مايو 2023 | 08:54 مساءً
أحمد فتحي
أحمد فتحي
كتب : بسنت عبد الكريم

كشف الفنان أحمد فتحي عن العديد من الأمور في حياته الفنية والشخصية، وذلك لأول مرة يتحدث عنها.

حل أحمد فتحي ضيفًا ببرنامج "واحد من الناس" مع الإعلامي عمرو الليثي المذاع على قناة "الحياة"، وأوضح الفنان أن عيوبه تتمثل في عصبيته، عشوائيته وأنه محب لعمله جدًا.

أحمد فتحيأحمد فتحي

أبرز تصريحاته

روى الفنان أحمد فتحي موقفًا حدث له في الصف الأول الثانوي بمدرسة إمبابة الثانوية بنين، قائلاً "أول ما دخلت المدرسة ورحت الكانتين لقيت واحد كبير قاعد على كرسي وبيقرا الجورنال وبيشرب شاي.. أنا افتكرته مدرس في المدرسة، بس طلع في الأخر طالب في ٣ ثانوي بس بيعيدها بقاله ١٨ سنة".

وأكد أن هناك جوانب في حياته الشخصية يحاول اخفائها عن طريق تعامله بحدة وشدة مع الأخرين، مشيرًا أن شخصيته خجوله منذ البداية.

وأضاف فتحي أنه تعرض لمواقف كثيرة من الأشخاص كانوا يجعلونه يشعر بالحزن على تعامله معهم بطيبة، موضحًا "كنت في أول يوم جامعة ووقفت لوحدي على جمب وفي بعض الأشخاص تنمروا عليا بسبب وزني الزائد.. بس أنا وقتها مسكتش ورديت عليهم".

وعن أول مهنة قام بها الفنان في بداية حياته العملية، قال: "كنت في نهاية العام الدراسي بالصف الثالث الإعدادي وعاوز أشتغل في الصيف زي أي شاب.. ورحت أشتغل في نادي الترسانة، وطلعنا كل الكراسي والتربيزات في اليوم دا ومن بعدها تعبت ومروحتش تاني".

أحمد فتحيأحمد فتحي

وتابع أنه كان يدرس في كلية سياحة وفنادق، وصديقه قام بفتح كافتريا وكان بها "عربية كبده" فطلب منه صديقه بالعمل عليها، وبالفعل عمل عليها لمدة أسبوع واحد، ثم ترك العمل معه.

وصرح أنه عمل داخل مندوب مبيعات داخل شركة شيكولاته كبيرة لمدة ٦ أشهر، وكان يقوم بالتوزيع في إحدى المناطق وقابل زميله الفنان سامح حسين وأخذ يتحدث معه وفي النهاية قال له إلي اين تذهب، فرد الآخر بأنه سيذهب إلي الأوبرا، موضحاً "انت كده هتركب مترو .. فرد سامح وقاله المترو بجنيه .. فأنا هركب اتوبيس بربع جنيه".

وأردف الفنان "أكره الظلم والقهر وتعرضت لذلك في حياتي، وبخاصة في مجال التمثيل، لدرجة أن هناك ناس كانت بتقول الواد ده حمار مش بيعرف يمثل، وأكره أن أرى مواهب لا تأخذ فرصة لأسباب غير فنية".

كما أضاف فتحي "كنت أقدم عملًا فنيًا مع النجم نور الشريف، وكانت هناك سيدة قامت برفع صوتها وزعقت له والنجم نور الشريف غضب بشدة ودعمني".

وبسؤاله عن الدور الذي يتمنى أن يقوم به، رد قائلًا: "أتمنى أن أقدم دورًا لذوى الاحتياجات الخاصة ونفسى أعبر عنهم وأقدم شخصيتهم في فيلم يبرز حجم ما يتعرضون له من قهر وتنمر".

وأنهار الفنان أحمد فتحي من البكاء بعد عرض صورة والده على الشاشة خلال الحلقة، موضحًا أن والده كان يمر بوعكة صحية أخر خمس سنوات له، وتوفى العام الماضي، وهو السبب في دخوله عالم الفن بسبب تشجيعه الدائم له.

أحمد فتحيأحمد فتحي

وأعرب الفنان أنه عندما أراد الزواج من زوجته نسرين، قام والده بتوجيه عدة نصائح لها، منها أن ابنه له طريقة معينة في التعامل، مؤكدًا أن شخصيته غير قابلة للنصح ولكن والده الوحيد الذي كان يستطيع أن ينصحه.

كما وصف زوجته بأنها الحب الأول في حياته، مشيرًا "كنت مع صديقي وكان بيتجوز ورشح لى أخت مراته، وأشار عليا أن أرتبط بها واتقابلت معاها والحمد لله كان لنا نصيب أننا نرتبط".

وتابع "وشقتي كانت 50 مترا وحماتي كانت مش راضية عن وضع بنتها الصعب، وزوجتي قنوعة وراضية وقعدت 11 سنة معايا في شقة بإمبابة، وربنا كرمنا معًا وهي الحب الأول في حياتي".