مؤتمر تشافي:يجب أن ندين الأعمال العنصرية ضد أي نادي أو لاعب

الاثنين 22 مايو 2023 | 06:56 مساءً
تاريخ مواجهات تشافي ضد ريال مدريد
تاريخ مواجهات تشافي ضد ريال مدريد
كتب : حسن الشريف

تحدث تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة فريق بلد الوليد , ضمن مواجهات الجولة 36 من بطولة الدوري الإسباني.

وسيواجه فريق برشلونة نظيرة بلد الوليد غدا في تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تصريحات تشافي

:

وقال تشافي:" كانت هنالك حالات عنصرية ومن المؤسف ان تحدث هذه الاشياء في 2023. يجب ان ندين الاعمال العنصرية ضد اي نادي او لاعب، مثل تلك الي حدثت امس مع فينيسوس. اعتقد سيحاولوا العثور عليهم."

وتابع:"الوضع الاقتصادي واللعب النظيف يثقل كاهلنا ... لكننا نريد تقوية الفريق قدر الإمكان لنكون أكثر قدرة على المنافسة ونطمح إلى جميع الألقاب، وتشجيع الناس على الحضور إلى مونتجويك الموسم المقبل."

وأضاف:"كرة القدم هي الرياضة الوحيدة التي يبدو أن الإهانات فيها طبيعية, هذا لا يحدث في الرياضات الأخرى، لماذا علينا نحن لاعبي كرة القدم أو المدربين أن نتعامل معها  يجب أن يتوقف, حان الوقت لنقول كفى."

وواصل:"الأمر ليس متروكًا لي لاتخاذ القرار، ولكن نعم يجب أن نجتمع معاً ونتشدد في أمر العنصرية. لا تذهب إلى ملعب كرة القدم للإهانة، إنها قضية تعليمية يجب علينا جميعاً تغييرها، إنها شيء غير ايجابي بالنسبة للمجتمع."

وأكمل:"الامر لا يتعلق بالمدريديستا ، ليس هكذا ، القميص لا يهم, فينسيوس إنة إنسان , يجب ان ندعم اي لاعب محترف كإنسان قبل ان نفكر في لون القميص ، هذا لا يهم".

وعن عودة ميسي رد :"وصول ليو ميسي يعتمد على اشياء كثيرة، هو لاعب مذهل وصديقي، الامر يعتمد على اشياء كثيرة، ولكن قبل كل شيء على نواياه، وما يريد هو."

اقرأ أيضا