سوناك يكشف موعد بدء تدريب طيارين أوكرانيين

الاحد 21 مايو 2023 | 03:11 مساءً
سوناك
سوناك
كتب : محمود الطحاوي

كشف ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني، أن بلاده ستبدأ في تدريب طيارين أوكرانيين هذا الصيف، كما وصف موافقة واشنطن على دعم كييف بمقاتلات «إف-16» بأنها «إنجاز حقيقي»، جاء ذلك اليوم ذلك في ختام قمة دول مجموعة السبع بمدينة هيروشيما اليابانية.

بريطانيا تدعم أوكرانيا في بناء قواتها الجوية

وبحسب شبكة «روسيا اليوم»، قال «سوناك»، إن بلاده ستقف مع أوكرانيا طالما استغرق الأمر، وذلك لأن أمنهم هو أمننا، مضيفا: «لقد حققنا اختراقا حقيقيا في هذه القمة، بفضل دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن للتحالف الدولي بشأن توفير طائرات إف-16 لكييف».

وقال رئيس الوزراء البريطاني إلى إن المملكة المتحدة تدعم أوكرانيا في بناء القوة الجوية التي تحتاجها في المستقبل، وستبدأ في تدريب طيارين أوكرانيين هذا الصيف، مشددا على أن أي تسوية سلمية يجب أن تكون بشروط أوكرانيا.

وكان قادة دول مجموعة السبع دعوا الصين، في بيان مشترك، أمس، إلى الضغط على روسيا لإنهاء الأزمة الأوكرانية، وقالوا إنهم لا يريدون إلحاق الضرر بالصين ويسعون إلى علاقات بناءة ومستقرة مع بكين.

وأضاف أن مجموعة الدول الصناعية السبع والدول الأخرى ستعمل على التخلص من المخاطر والتحديات ومن ضعف سلاسل التوريد التي رأيناها من الصين، واتخاذ الخطوات اللازمة لحماية أنفسنا من الاستثمار العدائي والقيام بذلك بطريقة لا تضر ببعضها البعض، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق بالحد من المخاطر وليس فك الاقتران. 

اقرأ أيضا