بمشاركة الأهلي.. انطلاق نهائيات بطولة BAL 3 للسلة اليوم

السبت 20 مايو 2023 | 12:05 مساءً
BAL 3
BAL 3
كتب : محمد عبد العزيز عامر

تنطلق اليوم منافسات الأدوار الإقصائية من النسخة الثالثة لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة السلة "BAL 3" والتي تستضيفها كيجالي العاصمة الرواندية خلال الفترة من 20 وحتى 27 مايو الجاري.

الفرق المشاركة في نهائيات بطولة دوري أبطال إفريقيا للسلة BAL 3

وتشارك 8 فرق في الأدوار الإقصائية من BAL 3 على رأسها الأهلي هي ستاد مالين المالي وأيه إس دوانس السنغالي ورواندا إنيرجي جروب الرواندي وأيه بي سي فايتزر الإيفواري من مجموعة الصحراء وبيترو دي لواندا الأنجولي وفيروفيارو دا بييرا الموزمبيقي وكيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي عن مجموعة النيل برفقة بطل مصر.

وكان الرباعي المتأهل عن مجموعة النيل قد شارك في التصفيات التي أقيمت في شهر أبريل بالقاهرة، مع فريقي سلاك الغيني وسيتي أويلرز الأوغندي، فيما خاض الرباعي المتأهل عن مجموعة الصحراء في التصفيات التي لُعبت في السنغال مع ناديا الاتحاد المنستيري التونسي وكوارا فالكونز النيجيري.

BAL 3BAL 3

مواعيد مباريات اليوم الأول من بطولة BAL 3

وتبدأ مباريات الأدوار الإقصائية من BAL 3 اليوم بمباراة ستاد مالين المالي متصدر مجموعة الصحراء مع كيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي رابع مجموعة النيل في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

فيما يخوض الأهلي وصيف متصدر مجموعة النيل مباراة الدور ربع النهائي أمام رواندا إنيرجي جروب الرواندي ثالث مجموعة الصحراء في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة، وتُنقل المباريات عبر شبكة قنوات أون تايم سبورت المصرية، وذلك من خلال قناة On Time Sports 2.

تاريخ بطولة دوري أبطال إفريقيا للسلة BAL 3

وانطلقت بطولة BAL بشكلها الحالي للمرة الأولى عام 2021 تحت رعاية دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين "NBA"، وتوج الزمالك بلقب النسخة الأولى عام 2021 على حساب الاتحاد المنستيري التونسي بعد الفوز في النهائي بنتيجة 76 / 63، فيما حقق الفريق التونسي بطولة النسخة الثانية عام 2022 بعد الفوز على بيترو دي لواندا الأنجولي بنتيجة 83 / 72.

BAL 3BAL 

مشوار الزمالك في بطولة دوري أبطال إفريقيا للسلة BAL 3

وشارك الزمالك ممثلًا لمصر في النسختين الأولى والثانية، حصد لقب نسخة 2021 تحت قيادة الإسباني أوجوستي بوش المدير الفني، بعد الفوز في دور المجموعات على الثلاثي فيروفيارو دي مابوتو الموزمبيقي وأيه إس دوانس السنغالي والمجمع البترولي الجزائري، وفي ربع النهائي تخطى عقبة فاب ياوندي الكاميروني، وفي نصف النهائي عبر من بوابة بيترو دي لواندا الأنجولي، وتوج باللقب على حساب الاتحاد المنستيري التونسي.

الزمالك بطل BAL 1الزمالك بطل BAL 1

وحقق المركز الثالث في نسخة 2022، بعد الانتصار في دور المجموعات على بيترو دي لواندا الأنجولي وكيب تاون تايجرز الجنوب إفريقي وفاب ياوندي الكاميروني وكوبرا سبورت من جنوب السودان وسبور فوكاش من الكونغو الديموقراطية، وفي ربع النهائي فاز على سلاك الغيني، وفي نصف النهائي خسر من الاتحاد المنستيري التونسي، وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع انتصر على فاب ياوندي الكاميروني مجددًا.

اقرأ أيضا