الأهلي يُنهي الشوط الأول متقدمًا على الترجي بهدف الشحات

الجمعة 19 مايو 2023 | 11:03 مساءً
الأهلي والترجي
الأهلي والترجي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التقدم بهدف نظيف في مواجهة إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا بشباك الترجي التونسي على ستاد القاهرة الدولي.

وسجل حسين الشحات هدف الأهلي الأول في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول من تمريرة بينية رائعة من الجنوب إفريقي بيرسي تاو خلف دفاعات الترجي، انفرد على إثرها بحارس المرمى وسجل هدف التقدم.

ولم يشهد الشوط الأول أي أحداث بارزة أو فرص تهديفية ضائعة سوى تصدي العارضة لكرة كهربا لاعب الأهلي في الدقيقة الخامسة من بداية المباراة من تمريرة بينية رائعة للجنوب إفريقي بيرسي تاو، لكن حكم الراية أعلن احتساب الكرة تسلل على اللاعب، واستمر اللعب تعاوني بشكل كبير رغم حاجة الفريق التونسي للتسجيل مبكرًا من أجل العودة في النتيجة.

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق فوزًا كبيرًا وكاسحًا بثلاثة أهداف دون مقابل على نظيره الترجي التونسي على ملعب حمادي العقربي "الملعب الأولمبي" في رادس، حملت توقيعات بيرسي تاو الجنوب إفريقي ومحمود عبد المنعم "كهربا".

واقترب الأهلي من التأهل للنهائي السادس عشر تاريخيًا والرابع على التوالي بعد فوزه الكبير ذهابًا في رادس، معادلًا رقمًا قياسيًا مميزًا حققه هو نفسه ومعه الإنجلبير الكونغولي وهافيا كوناكري الغيني.

وجاء تشكيل الأهلي والترجي الرسمي في دوري أبطال إفريقيا كالتالي:

الأهلي: علي لطفي - محمد هاني - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - علي معلول - آليو ديانج - مروان عطية - حمدي فتحي - بيرسي تاو - محمود عبد المنعم "كهربا" - حسين الشحات.

الترجي: محمد صدقي الدبشي - محمد أمين بن حميدة - ياسين مرياح - محمد أمين توجاي - محمد بن علي - فوسيني كوليبالي - محمد علي بن رمضان - غيث الوهابي - معتز زدام - رشاد العرفاوي - محمد علي بن حمودة.

اقرأ أيضا