باير ليفركوزن يستضيف روما من أجل التأهل للنهائي الكبير

الخميس 18 مايو 2023 | 02:38 مساءً
باير ليفركوزن وروما
باير ليفركوزن وروما
كتب : محمد عبد العزيز عامر

معركة ثانية ستجمع بين التلميذ والأستاذ على ملعب باي آينا، حيث مواجهة إياب الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي "اليورباليج" بين باير ليفركوزن الألماني تحت قيادة الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني وروما الإيطالي تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني.

وكان باير ليفركوزن قد تأهل لنصف النهائي بعد عبور بوابة سانت خليويزي البلجيكي، بالانتصار برباعية مقابل هدف إيابًا بعد التعادل الإيجابي ذهابًا بهدف لهدف. 

فيما عبر روما حامل لقب دوري المؤتمر لنصف النهائي بعد تخطي عقبة فينورد روتردام الهولندي بالفوز برباعية مقابل هدف إيابًا بعد الخسارة ذهابًا بهدف دون رد. 

باير ليفركوزن وروماباير ليفركوزن وروما

ويرغب كلا الفريقين في تحقيق الانتصار من أجل مقابلة الفائز من إشبيلية الإسباني ويوفنتوس الإيطالي في النهائي الذي تحدد له العاشرة مساء الخميس 31 مايو على ملعب بوشكاش آرينا في بودابست عاصمة المجر. 

ويبحث باير ليفركوزن عن التأهل للنهائي والتتويج باللقب الثاني تاريخيًا بعد عام 1988، فيما يسعى روما لحصد اللقب الأول في تاريخه ببطولة الدوري الأوروبي "اليورباليج".

وستكون تلك المواجهة هي الصدام الثاني الذي سيجمع الأستاذ البرتغالي جوزيه مع مورينيو مع لاعبه السابق في ريال مدريد الإسباني تشابي ألونسو والذي تدرب تحت يديه على مدار 3 سنوات من عام 2010 حتى عام 2013.

مورينيو وألونسومورينيو وألونسو

موعد مباراة روما وباير ليفركوزن في الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

وتنطلق مباراة باير ليفركوزن وروما في تمام الساعة العاشرة مساء الخميس بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة ضمن إطار منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي على ملعب باي آرينا في مدينة ليفركوزن الألمانية.

وتُذاع المباراة عبر شبكة قنوات beIN Sports القطرية الناقل الحصري والوحيد للبطولة في مصر وشمال إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك من خلال قناة beIN Sports 1 HD Premium.

اقرأ أيضا