3 ميداليات ورقم قياسي.. سارة سمير تكتب التاريخ في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال بتونس

الاربعاء 17 مايو 2023 | 04:06 مساءً
سارة سمير
سارة سمير
كتب : محمد عبد العزيز عامر

حققت سارة سمير لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال ثلاث ميداليات ذهبية ورقم قياسي جديد خلال مشاركتها في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال المُقامة حاليًا في تونس والتي تستمر حتى 20 مايو الجاري في منافسات وزن 81 كجم.

وتستحوذ بطولة إفريقيا لرفع الأثقال بتونس على أهمية كبيرة من المنتخبات المشاركة فيها كونها من البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024".

وتوجت سارة سمير بميدالية ذهبية في منافسات الكلين والنطر بوزن 151 كجم، وميدالية ذهبية بمنافسات الخطف بوزن 117 كجم، واختتمت التتويج بميدالية ذهبية للمجموع بوزن 268 كجم.

سارة سميرسارة سمير

وحصدت البطلة الأولمبية رقمًا قياسيًا إفريقيًا جديدًا في منافسات الخطف بوزن 117 كجم، لتحصد أول ميدالية وأول رقم لها في بطولة إفريقيا الحالية.

ووصلت البعثة المصرية للميدالية الذهبية السادسة في اليوم الثاني للمشاركة، حيث كانت البطلة المصرية نعمة سعيد قد نالت ثلاث ميداليات ذهبية في وزن 71 كجم في منافسات الخطف بوزن 103 كجم، وفي منافسات الكلين والنطر بوزن 126 كجم، وذهبية المجموع بوزن 229 كجم.

سارة سميرنعمة سعيد

ويشارك منتخب مصر في بطولة إفريقيا لرفع الأثقال بتونس بقائمة تضم 11 لاعبًا ولاعبة وهم: كريم كحلة وإسلام أبو الوفا وياسر أسامة ومحمود حسني ومحمد سليم وعبد الرحمن محمد وسارة سمير ونعمة سعيد وسمر حبشي وفاطمة صادق وحليمة عبد العظيم.

 

اقرأ أيضا