تاريخ لقاءات جوارديولا وأنشيلوتي قبل مواجهة إياب نصف نهائي دوري الأبطال

الاربعاء 17 مايو 2023 | 01:52 مساءً
مانشستر سيتي وريال مدريد
مانشستر سيتي وريال مدريد
كتب : محمد عبد العزيز عامر

معركة كروية جديدة ستجمع بين الأسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي والإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني.

وذلك ضمن إطار منافسات إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تُقام على ملعب الاتحاد في العاشرة مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

نتيجة مباراة الذهاب بين مانشستر سيتي وريال مدريد في نصف النهائي 

وكان الفريقان قد تعادلا ذهابًا بهدف لكلًا منهما على ملعب سانتياجو بيرنابيو، سجل فينيسيوس جونيور هدف ريال مدريد في الدقيقة 36، وتعادل كيفين دي بروين لحساب مانشستر سيتي في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

ويتواجه الفائز من مواجهتي مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني مع إنتر ميلان الإيطالي الذي نجح في التأهل للنهائي بعد الفوز على غريمه التقليدي ميلان مرتين ذهابًا بنتيجة 2 / 0 على ملعب سان سيرو وإيابًا بنتيجة 1 / 0 على ملعب جوزيبي مياتزا.

مانشستر سيتي وريال مدريدكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد

تاريخ مواجهات جوارديولا وأنشيلوتي عبر مختلف البطولات والمنافسات

وتحمل مواجهة جوارديولا وأنشيلوتي الرقم 10 في سلسلة لقاءات المدربين تاريخيًا، يتفوق الإسباني بخمسة انتصارات مقابل ثلاثة فقط للإيطالي وتعادلا مرة واحدة، سجل لاعبو الفرق التي دربها جوارديولا 18 هدفًا مقابل 14 هدف للاعبو الفرق التي دربها أنشيلوتي.

وجاءت نتائج مواجهات جوارديولا وأنشيلوتي كالتالي:

بايرن ميونخ جوارديولا ضد ريال مدريد أنشيلوتي: تواجها مرتين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2013 / 2014: تأهل الفريق الإسباني للنهائي بعد الفوز مرتين، 1 / 0 ذهابًا في مدريد و4 / 0 إيابًا في ميونخ.

مانشستر سيتي وريال مدريدبيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي 

مانشستر سيتي جوارديولا ضد إيفرتون أنشيلوتي: لعبا معًا 4 مرات في بطولتي الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد موسمي 2019 / 2020 و2020 / 2021، اكتسح الإسباني منافسه الإيطالي في المواجهات الأربعة، حيث فاز بنتيجة 2 / 1 في الدور الثاني من بريميرليج الموسم الأول، ثم بنتيجة 3 / 1 في الدور الأول من بريميرليج الموسم الثاني، تليها نتيجة 2 / 0 في ربع نهائي كأس الاتحاد، وأخيرًا بنتيجة 5 / 0 في الدور الثاني من بريميرليج الموسم الثاني.

مانشستر سيتي جوارديولا ضد ريال مدريد أنشيلوتي: تقابلا 3 مرات في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نسختي 2021 / 2022، 2022 / 2023، انتصر مانشستر سيتي ذهابًا في النسخة الأولى برباعية مقابل ثلاثة أهداف، ورد ريال مدريد على هزيمته بفوز كبير إيابًا بنتيجة 3 / 1، ليُعبر للنهائي، وتعادل الفريقان ذهابًا في النسخة الثانية بهدف لكل فريق.

اقرأ أيضا